آخر الأخبار
The news is by your side.

مزارعي الجزيرة يشكون رفض البنك الزراعى إستلام القمح

مزارعي الجزيرة يشكون رفض البنك الزراعى إستلام القمح

 بوست : هدي حامد

إشتكي ممثل اللجنة التسييرية الإتحاد مزارعي الجزيرة والمنازل حسام محمد بابكر عبدالله (الدومبا) من وجود إشكاليات تواجه موسم حصاد القمح الشتوي هذا العام. وقال الدومبا، أنهم في المشروع يعانون من مشاكل تتمثل في عدم توفر الوقود لنقل المحصول ومن عدم نقل عمال البنك الزراعي بالمناقل للمحصول لإدخاله في الشون.
وكشف عن رفض البنك الزراعي لإستلام البنك القمح من اللواري المكدسة أمام البنك بسبب رفض المزارعين لشراء الخيش وأتجاههم لشراء جوالات البلاستيك من السوق، ونفي حسام رفض المزارعين لبيع محصول البنك بالسعر التحفيزي الذي أقره حمدوك وأكد  أن المزارعين قبلوا البيع بالسعر التحفيزي من منطلق وطني بغرض توفير المخزون الإستراتيجي للمواطنين.وناشد ممثل اللجنة التسييرية لإتحاد مزارعي الجزيرة والمنازل الدولة للتدخل وتوفير الوقود المدعوم حتي لا يضطر المزارعين لشراء القمح من السوق الأسود أو تخزين المحصول بالبيوت. وطالب الدولة بتوفير ٣٠ الف برميل لترحيل القمح كما التزمت به اللجنة العليا الحصاد ،وأشار إلي رفص المطاحن استلام القمح من اللواري كما يزيد من فرض رسوم الأرضية.
وكان رئيس مجلس الوزراء الانتقائي الدكتور عبدالله حمدوك قد قام  بحضور حصاد القمح الشتوي هذا العام مؤخرا وأعلن عن شراء القمح من المزارعين بالسعر التحفيزي وعن ضرورة إرجاع مشروع الجزيرة لسيرته الأولي كأحد أهم المشروعات النهضوية الكبري بالبلاد.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.