آخر الأخبار
The news is by your side.

مزارعو مشروع الرهد يتذمرون من سياسية المحلج الصيني بالفاو

مزارعو مشروع الرهد يتذمرون من سياسية المحلج الصيني بالفاو

بقلم : عبد العليم الخزين

مابين المحالج الاجنبية والسماسرة يزبح مزارع مشروع الرهد الزراعي من الوريد الي الوريد.

شكا عدد كبير من مزارعي مشروع الرهد الزراعي من سياسية المحلج الصيني عبر الراسمالية الطفيلية حسب وصفهم.
وذلك من خلال اتفاقهم من اجل زبح المزارع من الوريد الي الوريد بأسعار زهيدة لقنطار القطن.

المزارع عبد الرحيم محمد نور من القرية ١٦ أكد قائلا : هنالك استغلال من قبل ادارة المحلج الصيني والسماسرة من اجل تطبيق سياسية الامر الواقع التي تعتمد علي دمار المزارعين وترك الزراعة وذلك عبر زبح المزارع في غياب الدولة ويساعدهم في ذلك أبناء البلد الذين يريدون الثراء الفاحش علي حساب المزارعين ويدخلون في الوسط لصالح الصنين .

من جهة اخري أكد عبد الرحيم قائلا نزول أسعار القطن بصورة متفق عليه من ٥٢ الف جنيه ثم ٤٥ الف جنيه ثم ٤١ الف جنيه وغدا سوف يكون ٤٠ الف جنيه . أمر يحتاج الي وقفة أبناء المزارعين قوة المشروع

المزارع ود السامية أكد استغلال المزارعين الذين باعوا كل ما لديهم من اجل تمويل محصول القطن. لكن ما يتم في المحلج الصيني أمر قبيح و يحتاج الي مراجعة .
من ناحية اخري اكد تجمع أبناء المزارعين بمشروع الرهد الزراعي هنالك اجتماعات مستمرة من اجل التصعيد ضد كل محلج يحاول استغلال او سرقة عرق المزارعين خاصة مع المحالج الاجنبية التي لا تعرف بند المسؤولية المجتمعية من جهة اخري طالب قيادات من أبناء المزارعين مجلس اصحاب مهن الانتاج الزراعي والحيواني بالرهد مراجعة الفترة الزمنية لعقد الصينين في مشروع الرهدالزراعي.
مؤكدين كامل التضامن مع مزارعي مشروع الرهد. مؤكدين قطع الطريق أمام اي جهة تريد استغلال المزارعين .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.