آخر الأخبار
The news is by your side.

مرض مجهول وغامض يضرب ولاية أندرا براديش جنوبي الهند

مرض مجهول وغامض يضرب ولاية أندرا براديش جنوبي الهند

 متابعات: أحمد الزعبي

أفادت تقارير إخبارية  و وسائل إعلام هندية بوفاة شخص واحد، ونقل ما لايقل عن 227 آخرين إلى المستشفى جراء مرض مجهول وغامض ضرب ولاية أندرا براديش جنوبي الهند .

 

وبحسب ما نقلت وكالة “تاس” الروسية عن صحيفة أنّ أعراض مرض “غير معروف”، بدأت بالظهور بين مجموعة من المواطنين، وتم نقلهم إلى المستشفيات السبت، وبحلول مساء الأحد وصل عددهم إلى 315 شخصاً، بما في ذلك 46 طفلاً و70 امرأة .

وذكر أحد الأطباء في مستشفى إيلورو الحكومي إن المرضى المصابين بذلك المرض، ولاسيما الأطفال منهم قد اشتكوا من حرقة في العيون والتقيؤ، فيما فقد بعضهم الوعي، بينما عانى آخرون مما يشبه نوبات صرع .

ووفقاً للأطباء، يعاني المرضى من الإغماء والدوخة والصداع وأعراض مرض الصرع. وكانت اختبارات فيروس “كورونا” المستجد لديهم، سلبية النتيجة .

وقال ممثلو السلطات الصحية المحلية: “لم يتم تحديد العامل المسبب للمرض. تم إرسال عينات من الماء والغذاء والدم من المرضى لتحليلها إلى مختبر الفحص الطبي الشرعي

وأشاررو  إلى ان جميع المرضى ظهرت عليهم أعراض مثل السقوط فجأة، والرغوة، والرعشة، مشيرا إلى أن المصابين يتعافون بشكل مفاجئ ويتعرضون مرة أخرى لنفس الأعراض، وتم توجيه مسئولي الصحة  بضرورة إجراء  مسح للمناطق المتضررة والحفاظ على أدوية الطوارئ متاحة، حتى يتم السيطرة على المرض .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.