آخر الأخبار
The news is by your side.

مدير عام صحة الجزيرة يؤكد جاهزية لجنة الطوارئ للتصدي لكورونا

مدير عام صحة الجزيرة يؤكد جاهزية لجنة الطوارئ للتصدي لكورونا

الخرطوم : هدي حامد

أكد مدير عام وزراة الصحة أحمد المصطفي محمد شيخ إدريس على جاهزية لجان الطوارئ بالولاية للعمل على الحد من انتشار جائحة كورونا الموجة الثانية بالولاية.

جاء ذلك لدى ترؤسة اجتماع اللجنة الفنية اليوم بقاعة التأمين الصحي بحضور أميرة بخيت المدير المكلف للإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة وأعضاء اللجنة من اطباء ومستشارين حيث استعرض الاجتماع تقرير الأداء في الفترة من 2 2اكتوبر وحتى 30 نوفمبر.

و أوضح التقرير أن العدد التراكمي لحالات الاشتباه في هذة الفترة بلغ ( 613) حالة منها (222) موجبة وبلغ عدد الوفيات (26) حالة كما بلغ الشفاء التراكمي (112)حالة والعزل المنزلي (66) حالة فيما بلغ عدد الحالات الموجبة وسط المسافرين (37) حالة تم فحصها عبر المعامل المعتمدة بالولاية.

كما أشار التقرير إلى أن نسبة الإصابة وسط طلاب الجامعات بلغت 25% كما بلغت نسبة الإصابة وسط الكوادر الطبية 17% وأخرى 58% واستعرض الاجتماع تقارير اللجان المتخصصة للطوارئ وخططها المتوقعة.

وأمن المصطفي على اهمية المتابعة اللصيقة والعمل على توفير معينات العمل مؤكدا على ضرورة تطبيق الفرز البصري داخل المؤسسات الصحية وتوسيع دائرة التوعية الصحية لتبصير المجتمع بالمخاطر وطرق الوقاية والبحث عن منافذ للدعم اللوجستي والمالي لتلبية احتياجات المرحلة.

ووجة ببحث المقترح المقدم عبر وزارة التربية لتقديم التوصيات الصحية اللازمة إلى الجهة المناط بها اتخاذ القرار بولاية الجزيرة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.