آخر الأخبار
The news is by your side.

مدير عام التربية والتعليم: الدراسة لمرحلة الأساس ستكون بداومين

مدير عام التربية والتعليم: الدراسة لمرحلة الأساس ستكون بداومين

الخرطوم: هدي حامد

كشف مدير عام وزارة التربية والتعليم بالولاية  محمد ابراهيم، عن أن الدراسة لطلاب مرحلة الأساس المزمع استئنافها   ستكون بنظام الدوامين لمرحلة الأساس حيث يتم تقسيمها لحلقتين، الحلقة الأولى وهم طلاب فصول الأول، الثاني والثالث وتبدأ من السابعة صباحاً وحتى العاشرة والنصف صباحا.

ويوزع التلاميذ على كل الصفوف لضمان التباعد الاجتماعي، الحلقة الثانية لطلاب فصول الرابع والخامس والسادس والسابع  وتبدأ من 11 صباحاً والى الساعة الثانية ظهراً، بعدد 6 حصص ويقسم التلاميذ على الفصول على ألا يتجاوز الصف عدد 30 تلميذ وزمن الحصة 30 دقيقة.

ووافقت الغرفة المركزية المشتركة لطوارئ كورونا بولاية الخرطوم في اجتماعها أمس (الأربعاء) برئاسة دكتور بشرى حامد الرئيس المناوب للجنة، على توصية اللجنة الفنية المشتركة بين وزارتي الصحة والتربية والتعليم،بخصوص استئناف الدراسة لمرحلتي الأساس والثانوي،إعتباراً من يوم الاثنين القادم الموافق الأول من فبراير المقبل.

وأكد ابراهيم على استمرار التوعية بواسطة المعلمين الذين تم تدريب 6 آلاف منهم للقيام بهذه المهمة وسيتم تنزيل كل الاشتراطات للمدارس معلنا توفير (330) ألف كمامة للتلاميذ.

وعزت اللجنة، التأخير في استئناف الدراسة لمزيد من الدراسات والتجويد لضمان سلامة الطلاب.
ووجه الاجتماع، وزارة الصحة بمراقبة الوضع في المدارس وفي حال حدوث أي طارئ على الوزارة اتخاذ قرار فوري بقفل المدرسة التي ظهرت فيها الحالة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.