آخر الأخبار
The news is by your side.

مديرو المجالس التربوية بشرق النيل يستلمون منحة البنك الدولي

مديرو المجالس التربوية بشرق النيل يستلمون منحة البنك الدولي
سوداني بوست : هدي حامد

تداعى مديرو ورؤساء المجالس التربوية بجميع مدارس قطاعات المحلية بمحلية شرق النيل لاستلام منحة أموال البنك الدولي بمدرسة المنار الأساسية بنات.

وتواصلت عمليات وإجراءات صرف المنحة المدرسية بالمشروع الإسعافي لدعم تعليم الأساس بمحليات ولاية الخرطوم.

وقالت مدير المنحة المدرسية بالمشروع الإسعافي لدعم تعليم الأساس أسماء نورالدين بحسب (السوداني) إن برنامج هذه المنحة المدرسية هو عبارة عن تمويل مقدم من الشراكة الدولية للتعليم، ويشرف على إجراءات صرفها بصورة مباشرة البنك الدولي بالسودان، وقد غطى حتى الآن كل ولايات السودان عدا ولايات قليلة وهم الآن يقومون بتنفيذه في جميع محليات ولاية الخرطوم.

وأشارت إلى أنه قد كان هناك ما يعرف بمشروع تقوية تعليم الأساس الذي ساهم بصورة كبيرة في بناء المدارس وتدريب المعلمين والمعلمات وطباعة الكتاب المدرسي وغيره من المشروعات المؤثرة التي تم تنفيذها في السودان في فترات سابقة.

وقالت ان المشروع الإسعافي لدعم تعليم الأساس عبارة عن منحة مدرسية بواقع (2) دولار لكل تلميذ وتلميذة في كافة مدارس ولايات البلاد.

وكشفت عن تخصيص منحة لجائحة كورونا تبلغ (1000) دولار لكل مدرسة تصرف مع منحة   للتلاميذ والتلميذات.

منوهة إلى أن هذه الأموال تمنح للمدرسة لتغطية نفقاتها التشغيلية، ويتم استلامها بواسطة مديري مدارس الأساس ومجالسها التربوية، وتصرف في البنود المكتوبة في استمارة التقديم لها والتي كتب فيها كل مدير مدرسة احتياجات مدرسته الضرورية من الوسائل التعليمية وصيانة الإجلاس والصيانات الطفيفة للفصول والسيارات.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.