آخر الأخبار
The news is by your side.

مخيمات علاجية مجانية بولاية النيل الأزرق

مخيمات علاجية مجانية بولاية النيل الأزرق

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

كشف الصندوق القومي للتأمين الصحي ، فرعية ولاية النيل الأزرق ، عن إستمرار المخيمات العلاجية المجانية ، التي بدأت منذ الجمعة الماضية الثاني من أبريل الحالي .

وأكد الدكتور محمد صلاح الدين ، المدير التنفيذي للصندوق القومي للتأمين الصحي ، فرع النيل الأزرق ، أن الهدف من المخيمات توفير خدمة التخصصات الطبية النادرة بالولاية ، وتقليل نسبة السفر لخارج الولاية ، وذلك بتوطين العلاج داخل الولاية .

وأضاف المدير التنفيذي للتأمين الصحي فرع الولاية ، أن المخيم العلاجي المجاني ، كان قد بدأ بعيادات الأطباء العموميين ، بكل من الدمازين والروصيرص ، بإجراء الكشف الأولي قبل التحويل للاختصاصي ، ومن ثم إجراء العمليات الجراحية بالمستشفى العسكري بالدمازين .

وأوضح الدكتور محمد صلاح الدين ، أن برنامج الإختصاصي الزائر ، يهدف إلى توفير التخصصات الطبية النادرة بالولاية ، سعيا لتخفيف الأعباء على المواطنين ، وتقليل نسبة الإحالة للخارج ، بتوطين العلاج بالولاية .

من جانبها أكدت الدكتورة ثريا عباس إبراهيم ، مدير إدارة الخدمات الصحية بالفرع ، إهتمام إدارتها بتجويد الخدمة الطبية المقدمة للمؤمن عليهم ، من خلال توفير الأجهزة الطبية والتشخيصية ، وقيام المخيمات المتخصصة ، والإنفتاح أكثر على الريف والمناطق الطرفية .

جدير بالذكر أن المخيم بالعيادة المحولة بالدمازين ، حيث يستضيف الدكتور فريد الشافعي البشير ، إختصاصي جراحة الأنف والأذن والحنجرة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.