آخر الأخبار
The news is by your side.

محلية الكومة : دعوات لإغاثة النازحين من مختلف الولايات

محلية الكومة : دعوات لإغاثة النازحين من مختلف الولايات

الكومة: محمدزكريا

وجهت سلطات محلية الكومة بولاية شمال دارفور اليوم ”الاحد“ نداء استغاثة عاجلة لكافة الجهات بما فيهم الخيرين ورجال البر والاحسان لمساعدة النازحين كما كشفت عن جهود حثيثة تبذلها هذه الأيام لمساعدة النازحين في مختلف المواقع.

وبلغت جملة عدد النازحين الفارين من مدن نيالا والفاشر والجنينة والأبيض الي رئاسة محلية الكومة اكثر من 3030 أسرة بواقع 18180 شخص وذلك في الفترة من 16 أبريل 2023 م حتى 17نوفمبر2023م حيث يواجه هؤلاء الفارون أوضاعا معيشية وإنسانية بالغة التعقيد في ظل فقر المجتمعات المحلية من حولهم.

وناقش المدير التنفيذي للمحلية ”مبارك أحمد آدم صالح“ مؤخرا مع عدد من المسؤولين بالمنظمات الإنسانية وقادة الإدارة الأهلية في المنطقة السبل الكفيلة لمساعدة النازحين وأهمية التنسيق وتكثيف الجهود كافة في سبيل تقديم المساعدة العاجلة لهم.

وقال تصريحات : إن المحلية باتت تمثل قبلة آمنة للكثير من النازحين الفارين من مناطق وولايات مختلفة جراء الأزمة الأمنية وحالة عدم الاستقرار التي تمر بها البلاد وأشار إلى أهمية تكثيف الجهود في سبيل مساعدة المحتاجين خاصة فيما يلي خدمات المياه والصحة ومواد الغذاء والايواء كما دعا مواطنو المحلية إلى الوحدة والتعاون لتعزيز ممسكات الوحدة المجتمعية لمجابهة تحديات هذه المرحلة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.