آخر الأخبار
The news is by your side.

محافظ مشروع الجزيرة يستهل جولاته بزيارة عدد من أقسام المناقل

محافظ مشروع الجزيرة يستهل جولاته بزيارة عدد من أقسام المناقل

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

قام  الدكتور عمر محمد مرزوق محافظ مشروع الجزيرة ، يرافقه المهندس ابراهيم مصطفى علي ، مدير الادارة الزراعية ونائبه للمناقل المهندس ياسر عبدالجليل نقد ، بزيارة شملت عددا من تفاتيش اقسام المناقل .
هذا وقد إستهل محافظ مشروع الجزيرة زيارته بقسم المكاشفي حيث شهد إنطلاقة زراعة القمح بتفتيش حمدناالله .

وإلتقى المحافظ ، بقيادات المزارعين برئاسه قسم المكاشفي ، بحضور
باشمفتشي التفاتيش والمسؤولين ببنك المزارع التجاري .

وإستمع مرزوق ، للمشاكل التي تواجه الموسم الشتوى.

ودعا محافظ مشروع الجزيرة ، مزارعي القمح إلى ضرورة إنجاح تجربة تمويل بنك المزارع التجاري لمحصول القمح في هذا الموسم ، مع ضرورة توسيع مظلة التمويل الجماعي بغرض التوسع فيها لاحقا .

إلى ذلك قدم محافظ مشروع الجزيرة ، تفصيلا للمجهودات الكبيرة التي بذلت منذ أغسطس الماضي مع وزارة الزراعة والغابات ووزارة المالية ومجلس السيادة ببورتسودان واللجنة العليا لمتابعة الموسم الشتوي ، والتي كللت بالنجاح والموافقة على تمويل  مزارعي القمح بالأسمدة والتقاوى والمبيدات ، وذلك بحضور ممثلي البنك الزراعي والري بقسم المكاشفي .

هذا وقد تم عقد إجتماع موسع ضم  مديري أقسام الهدي والتحاميد والجاموسي والماطوري ومعتوق والمكاشفي والشوال بالمناقل ، ومفتشي الحسابات والمراجعين بتلك الاقسام ، حيث طرح محافظ مشروع الجزيرة موجهات إدارته في هذه المرحلة من عمر الموسم ، والتي تتطلب تكثيف التواجد الميداني بالغيط ، وتسهيل إجراءات المزارعين عند تسليم مدخلات الإنتاج ، وتذليل كافه العقبات التي تعرقل سير الاداء بالغيط .
من جانبه وجه المهندس إبراهيم مصطفي ، مديري الأقسام بمتابعة انسياب مدخلات الإنتاج الواردة من مخازن مارنجان للغيط وتوزيعها للمزارعين مباشرة دفعا للموسم الزراعي والفراغ من زراعة وري محصول القمح في الوقت المناسب .

فيما أكد المهندس ياسر نقد ، أن إدارات اقسام المناقل تبذل مساعي جادة لانجاح الموسم الزراعي ، مشيرا إلي أن زراعة وري مساحات القمح قد قطعت شوطا كبيرا بعدد من الاقسام .

وفي هذا الصدد ثمن محافظ مشروع الجزيرة ، جهود العاملين باقسام المناقل وأقر مبدأ التحفيز للاقسام الاكثر تقدما في أدائها بالغيط .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.