آخر الأخبار
The news is by your side.

مجلس الوزراء يؤكد دعمه للقوات المسلحة ويجدد ثقته في حمايتها البلاد

مجلس الوزراء يؤكد دعمه للقوات المسلحة ويجدد ثقته في حمايتها البلاد

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أكد مجلس الوزراء الحكومة الإنتقالية ، دعمه للقوات المسلحة ، وجدد ثقته في قدرتها الكاملة علي حماية البلاد ورد أي عدوان .

جاء ذلك خلال البيان الذي أصدره المجلس ، أمس حول تعرض القوات المسلحة ، أول أمس الثلاثاء ، لكمين من بعض القوات والمليشيات الإثيوبية داخل الأراضي السودانية .

وجاء في البيان:” أن المجلس ظل يتابع بحرص وإهتمام بالغين ، محاور الأحداث في دولة إثيوبيا الشقيقة ، والتي بدأت منذ ما يقارب الأسابيع الستة” .

وأكد البيان علي أن السودان إستقبل الآلاف من اللاجئين الفارين عبر الحدود الشرقية وقدم لهم المساعدات رغم الظروف التي تمر بها البلاد .

وحيا مجلس الوزراء ، الجنود الأشاوس من قواتنا المسلحة الذين يستحقون تقديم كل دعم ممكن ، مترحما علي شهداء الواجب والوطن الذين إرتقوا في إباء ، متمنيا عاجل الشفاء للجرحى والمصابين .

وفيما يلي يورد موقع (سودان بوست) نص البيان:-

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان من مجلس الوزراء الانتقالي

ظل مجلس الوزراء يتابع بحرص واهتمام الأحداث في دولة إثيوبيا الشقيقة والتي بدأت منذ ما يقارب الأسابيع الستة.

واستقبلت بلادنا الآلاف من اللاجئين الفارين عبر الحدود الشرقية، وأفاض شعبنا من كرمه المعلوم رغم الظروف الاقتصادية القاسية والقدرات المحدودة.

وفي مساء أمس الثلاثاء، وأثناء عودة قواتنا من تمشيط المنطقة حول جبل أبوطيور داخل أراضينا، تعرضت لكمين من بعض القوات والمليشيات الأثيوبية داخل الأراضي السودانية، ونتيجة لذلك حدثت خسائر في الأرواح والمعدات.

إن مجلس الوزراء يؤكد دعمه ووقوفه مع القوات المسلحة التي تسد الثغور وتحرس البلاد، ويؤكد ثقته في قدرة قواتنا المسلحة علي حماية حدود البلاد ورد أي عدوان.

نشد على أيادي القيادات العسكرية ونلقي بالتحية للجنود الأشاوس الذين يستحقون تقديم كل دعم ممكن، وما الملمات إلا لحظة نستبين فيها آصرة الوطنية ووشيجة التراب.

التحية للشهداء الذين ارتقوا في إباء وعاجل الشفاء للجرحى والمصابين.

مجلس الوزراء الانتقالي

١٦ ديسمبر ٢٠٢٠

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.