آخر الأخبار
The news is by your side.

مجلس السيادة الانتقالي: العفو العام عن جميع من حمل السلاح

مجلس السيادة الانتقالي: العفو العام عن جميع من حمل السلاح

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

اعلن الفريق اول ركن عبدالفتاح البرهان ، رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، أمس ، عن العفو العام عن جميع من حمل السلاح او شارك في اي من العمليات العسكرية او الحربية او ساهم باي فعل او قول يتصل بالعمليات القتالية .

وأصدر رئيس المجلس السيادي قرارا ، يحمل الرقم (249) لسنة 2020 ، إستثنى فيه من صدرت بحقهم مذكرات توقيف من المحكمة الجنائية الدولية ، او من يواجهون إتهامات او دعاوى جنائية بجريمة الابادة الجماعية والجرائم ضد الانسانية .

كما إستثنى القرار من يواجهون بلاغات واحكام متعلقة بالحق الخاص واحكام القصاص إلا بعد إستيفاء الحق الخاص . وحمل السلاح غير المرخص يستوجب عقوبة السجن تبدأ من 10 سنوات، وقد تصل إلى الإعدام أو السجن المؤبد، وفق قانون الأسلحة والذخيرة والمفرقعات لسنة 1986 .

ويسري القرار من تأريخ التوقيع عليه .

مما يجدر ذكره أنه وبحسب القانون السوداني ، يجوز للمتضرر أو صاحب المصلحة التنازل عن حقه الخاص في الدعوى الجنائية بالعفو أو الصلح في أي وقت قبل أن يصدر فيها حكما نهائيا .‎

وينتظر وصول قيادات الحركات المسلحة الأحد المقبل إلى العاصمة الخرطوم بعد اتفاق تاريخي بينهم والحكومة الانتقالية اتفقا خلاله في 3 أكتوبر الماضي على تقاسم السلطة الانتقالية التي بدأت فعليا بتوقيع هذا الاتفاق في جوبا .

وأعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء ، أن الأحد المقبل عطلة رسمية لاحتفالات البلاد بالسلام تزامنا مع وصول قادة الحركات المسلحة إلى العاصمة الخرطوم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.