آخر الأخبار
The news is by your side.

مجلس البيئة يوضح ملابسات تسرب اسطوانات الكلور السام

مجلس البيئة يوضح ملابسات تسرب اسطوانات الكلور السام

الخرطوم :هدي حامد

تعرضت عربة مقطورة تحمل على متنها عدد من إسطوانات الكلور قادمة من جمهورية مصر العربية في طريقها لمحطات تنقية المياه للانقلاب.

وحضر فريق من الدفاع المدني وتم سحب العربة تجاه مردم أبو وليدات ،ورش الأنانبيب بالمياه لإحتواء الغاز المتسرب من أنبوبتين فقط لمنع إنتشاره في الهواء.

ونتج عن ذلك إحتواء الغاز السام مع تكوين كمية من حامض الهيدروكلوريك المختلط بالتربة حسب نتيجة تحليل العينات التي تم أخذها بواسطة الفريق الفني من خبراء المجلس الأعلي للبيئة والترقية الحضرية والريفيه بولاية الخرطوم.

و فتح بلاغ بالحادثه بقسم شرطة الفتح (1) وأكد مجلس البيئة والترقية الحضرية والريفيه بحسب بيان أصدره تحصل موقع “سودان بوست”على نسخة منه عمل المجلس على أن ينعم مواطن الولاية ببيئة خالية من الملوثات, وسعيه من خلال المراقبة الميدانية للمخالفات البيئية على إزالة كافة التشوهات والمصادر التي تؤثر علي البيئة إستناداً علي قانون البيئة لسنة 2015.

وأشار البيان الي أنه ومن خلال تقييم الفريق الفني الذي قام بالزيارة لم تحدث أي إصابات من أي نوع وسط المواطنين , إذ أن الكمية المتسربه قدرت بالضيلة وذات تأثير محدود.

وأشاد المجلس بيقظة ووعي المجتمع والوسائط المختلفة لإهتماها بالبيئة وتسليط الضوء على الأحداث البيئية , والتي تلعب دوراً حيوياً في الضبط والرقابة البيئية , وقد تم توجيه الإدارة العامة للرقابة والتفتيش والمخالفات بالمجلس الأعلي للبيئة لمتابعة الأمر مع السلطات الأمنية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.