آخر الأخبار
The news is by your side.

مجلس الامن والدفاع يرحب بالبعثة الاممية ويبدي بعض التحفظات

مجلس الامن والدفاع يرحب بالبعثة الاممية ويبدي بعض التحفظات

الخرطوم: يوسف سنبل
عقد مجلس الأمن والدفاع امس اجتماعا بالقصر الجمهوري، ناقش فيه إنشاء البعثة الأنتقالية لتقديم الدعم الفنى لحكومة الفترة الأنتقالية، تحت القرار رقم ٢٥٢٤ الخاص بأنشاء البعثة وأستند على القرار رقم ٢٥٢٥(٢٠٢٠م) الخاص بتمديد عمل بعثة اليوناميد، الذي صدر من مجلس الأمن الدولي بتاريخ ٣ يونيو ٢٠٢٠م .

ورحبت حكومة في أجتماع مجلس الأمن والدفاع (١٢) البعثة الأنتقالية وأوضح بنودًا بخصوص الفترة الأنتقالية .

ويورد نص البيان ( سودان بوست )
جمهورية السودان
مجلس الأمن والدفاع

  بيان صحفى

١- رحبت حكومة السودان فى اجتماع مجلس الأمن والدفاع رقم (١٢) الذى انعقد بالقصر الجمهورى بتاريخ ٧/ ٦/ ٢٠٢٠م بالقرار رقم ٢٥٢٤ (٢٠٢٠م) الخاص بإنشاء بعثة انتقالية لتقديم الدعم الفنى لحكومة الفترة الانتقالية والقرار رقم ٢٥٢٥ (٢٠٢٠م) الخاص بتمديد عمل بعثة اليوناميد حتى ٣١ ديسمبر ٢٠٢٠م، الصادرين من مجلس الأمن الدولى بتاريخ ٣ يونيو ٢٠٢٠م.

٢- تاتى هذه القرارات استجابة إلى طلب خطاب حكومة السودان للامين العام الامم المتحدة بتاريخ ٢٧ فبراير ٢٠٢٠م. وأكد مجلس الأمن والدفاع أن هذه القرارات سوف تسهم فى دعم استقرار الفترة الانتقالية وعودة السودان للاسرة الدولية مع التأكيد الوارد فى القرارين على حفظ الحقوق الوطنية الكاملة.

٣- ابدى مجلس الأمن والدفاع بعض التحفظات على القرارين وأكد على الاستمرار فى العمل المشترك مع الامم المتحدة ومجلس الامن الدولى والاتحاد الأفريقى والأصدقاء والشركاء للتوصل إلى حلول تتسق مع ماورد فى خطاب طلب السودان وحقوقة فى الحصول على الدعم الفنى المطلوب والمحافظة على أمن وسيادة السودان.

الأستاذ  حسن محمدشيخ إدريس قاضى
عضو مجلس الأمن والدفاع
نائب رئيس اللجنة الوطنية العليا.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.