آخر الأخبار
The news is by your side.

ما بين سئيت وعون … بقلم: صالح أحمد صالح

ما بين سئيت وعون … بقلم: صالح أحمد صالح 

عون اختصارا هي مجموعة المرأة للتوعية القانونية بالبحر الأحمر وسئيت تنطق بالآلف أو الياء بالتقرايت تعني العشم وهي إحدى اللغتين المحليتين في البحر الاحمر .

التحية للمنظمتين وهما تنشطان هذه الأيام من خلال حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة حيث نظمت الأولى ور شة تدريبية للاعلاميين بفندق اوكير للتعريف بحقوق الإنسان والمواطنة وتوصيل المعلومة الصحيحة عبر الوسائط، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون الدولي. 

فيما اقامت الثانية منشطا اخر مهما وحاشدا مليء بالتفاعل والنشاط ،بحضور الكثيرات من ربات المنازل بحي المطار مربع 31.

نحتاج أن تتحرك المرأة بقوة وسرعة واستمرار ضد العنف وبث الوعي والتنمية والسلام والتسامح، ورتق النسيج ،فدور شقائق الرجال اعظم واكبر واجل من يقترن بوقت ومناسبة ولتكن البداية فانتن من يصنع المجد والرفعة، ولكن في الماضي العريق سير وفي الحاضر الذي ليس ببعيد وخير شاهد ثورة ديسمبر المجيدة والمستقبل ينتظر دوركن بشغف ولهفة .

اليكم نبذة تعريفية عن سئيت كما وردنا نصا وعدا ..

“هي منظمة مجتمع مدني محلية غير حكومية وليدة حوارات متواصلة جرت بين مجموعة شبابية مهتمة بشأن المجتمعات المحلية ، ومهمومة بإرساء قيم السلام فيه وضرورة المشاركة في تنمية وتعزيز دور المرأة”.

تسعى سئيت للإسهام في بناء مجتمع مدني تسوده قيم السلام والتسامح ، وتعمل على نبذ كافة أشكال العنف ، كما تلتزم بمبادئ العمل الإنساني والطوعي للمنظمات الوطنية و الدولية “.

تعمل سئيت في ثلاثة محاور :

 • السلام
• التنمية
•قضايا النوع

أهداف سئيت :-

• بناء مجتمع مدني
• ترسيخ قيم السلام
• المساواة ومحاربة أشكال التمييز القائمة على النوع وتعزيز دور المرأة في بناء المجتمع

شعار سئيت

نرسي قيم السلام
ننمي المجتمع
نعزز دور المرأة.

شكرا لكن جميعا

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.