آخر الأخبار
The news is by your side.

  مانيس: معرض الخرطوم يعبر عن عمق روابط السودان مع محيطه الإقليمي

  مانيس: معرض الخرطوم يعبر عن عمق روابط السودان مع محيطه الإقليمي والدولي

الخرطوم:هدي حامد

قطع وزير مجلس شؤون الوزراء عمر مانيس بأن معرض الخرطوم الدولي في دورته الـ 38 يعبر عن عمق الروابط للسودان مع محيطه الإقليمي والدولي ووصف قيام المعرض بالزخم لجهة الحضور الدولي الكبير بمشاركة أكثر من 500 شركة داخل السودان.

وأضاف أن المعرض في دورته الحالية يتزامن مع عودة السودان للحضن الدولي مع رفع إسمه من قائمة الدول الراعية للارهاب بعد أن كان يعد دولة مارقة تفرض عليها العقوبات على حد تعبيره ،وأرجع مانيس الإنفتاح الاقتصادي على العالم جاء بفضل تضحيات شهداء ثورة ديسمبر المجيدة.

وأوضح مانيس لدي افتتاح الدورة الـ 38 للمعرض أن الوضع الحالي لم تشهده البلاد، من خلال مؤتمرات دعم السودان مثل مؤتمر برلين،واصدقاء السودان وغيرها والتي جعلت من السودان دولة جاذبة للاستثمارات في كافة المجالات الاقتصادية والاستثمارية لثراءه بالموارد بمقومات الزراعة،الثروة الحيوانية.

وشدد مانيس على أن الأولوية كانت للسلام الذي تحقق وتبقي معالجة الاقتصاد مؤكدا أن معرض الخرطوم الدولي يمكنه المساهمة في ذلك.

وأفتتحت الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة أعمال الدورة الـ38 لمعرض الخرطوم الدولي أمس بأرض المعارض ببري، بحضور وتشريف عدد من المسؤولين في الدولة على رأسهم وزير شؤون مجلس الوزراء عمر مانيس ووزير الصناعة والتجارة ووزيرة الصناعة والتجارة المصرية وعددا من سفراء الدول الشقيقة والصديقة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.