آخر الأخبار
The news is by your side.

ماما افريكا وشركائها ينفذون برامجا اجتماعيا بمراكز الايواء بالفاشر

ماما افريكا وشركائها ينفذون برامجا اجتماعيا بمراكز الايواء بالفاشر

الفاشر: سلافة محمداحمد

نفذت منظمة ماما أفريكا للخدمات الإنسانية بالتعاون مع مركز نجوم الغد للتنمية وبناء القدرات بالتنسيق مع وزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية والمجلس الأعلى للثقافة والإعلام بشمال دارفور و المعونة الأمريكية ومفوضية العون الانساني يوم “السبت” بمركز مدرسة الوحدة الثانوية بنات برنامج رفع الوعي الاجتماعي والثقافي والدعم النفسي بمراكز الايواء الذي يأتي ضمن مشروع الاستجابة الطارئة للمتضررين بمدينة الفاشر.

واكد ابراهيم إسحق، ممثل وزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية اهتمام الوزارة بقضايا المجتمع والسعي الجاد لتقديم الدعم المعنوي والنفسي للنازحين مجددا التزامه برفع مطالب النازحين لجهات الاختصاصىلإيجاد الحلول لها.

وقال:” ابراهيم ان المشهد الدرامي قد جسد قضايا الطفل وحقوقهىمن حمايتهم من الانتهاكات التي تقع عليهم داعيا الجميع إلى رعاية أبنائهم وتعليمهم وتربيتهم على الأسس التربوية القويمة.

من جانبهىعدد مصطفى سليمان،ىمدير منظمة ماما أفريكا للخدمات الإنسانيةىاهداف البرنامج التي تتمثل في المحافظة على النسيج الاجتماعي وتخفيف المعاناة للنازحين والمشاركة الفعالة رفع الوعي الاجتماعية والثقافي الدعم النفسي والاجتماعية للنازحين بمراكز الايواء.

إلى ذلك وصفت ممثلة مركز نجوم الغد للتنمية وبناء القدرات، سلمى عثمان احمدىالبرنامج بانه عبارة عن جلسة اسرية للاستفادة من افكار البعضىشاكرا للجهات المشاركة في تنفيذ البرنامجلامبينة الخدمات التي تقدمه المركز في مجال التدريب والابتكار والتثيقف
المدني ورفع الوعي وبناء السلام من أجل الوصول إلى التعايش السلمي.

هذا ويشار إلى أن البرنامج قد شمل عدد 250 اسرة بواقع 750 فرد من نازحي شمال وجنوب دارفوروتخلل العديد من الفقرات الثقافية التي نالت رضا واستحسان الحضور.

#أوقفوا الحرب
#لا للحرب نعم للسلام

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.