آخر الأخبار
The news is by your side.

مالك عقار يختتم برنامج زيارته لإقليم النيل الأزرق

مالك عقار يختتم برنامج زيارته لإقليم النيل الأزرق

الدمازين : فريد الأمين

إختتم الفريق مالك عقار أير ، عضو مجلس السيادة الإنتقالي ، برنامج زيارته لإقليم النيل الأزرق ، التي جاءت في إطار زيارة السيد رئيس مجلس السيادة للإقليم مؤخراً .

وكان في وداعه بمطار الدمازين الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق ، وعدد من وزراء حكومة الإقليم ، ولجنة الأمن ، بحضور نائبي الوالي بولايتي جنوب وغرب كردفان ، والأمين العام لحكومة الإقليم ، وأعضاء اللجنة العسكرية المشتركة العليا للترتيبات الأمنية ، وعدد من أعضاء لجنة متابعة الإتفاق الإطاري للتعايش السلمي بالإقليم ، برئاسة اللواء الركن عصام الدين عبدالله الدروقي رئيس اللجنة ، وعدد من القيادات الأهلية والشعبية ، وقادة منظمات المجتمع المدني بالإقليم .

الأستاذ الشيخ الدود بخوت سكرتير الحركة الشعبية أكد أن زيارة السيد رئيس مجلس السيادة والسيد عضو مجلس السيادة الفريق مالك عقار أير ، قد حققت نقلة كبيرة بالإقليم على صعيد إكتمال التوقيع على وثيقة الإتفاق الإطاري للتعايش السلمي بين أطراف الأزمة الآخيرة .

وأضاف أن الزيارة تضمنت الوقوف ميدانياً على أوضاع النازحين واللاجئين بمناطق أولو ، مضيفاً أن الزيارة أثمرت عن وعود بتحقيق الإستقرار بالإقليم من خلال إكمال عودة النازحين واللاجئين .

ودعا مواطني الإقليم ، الى ضرورة الإنخراط في إنجاح برامج التعايش السلمي ودعم الوحدة والتماسك تحقيقاً للإستقرار والتنمية المنشودة بالإقليم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.