آخر الأخبار
The news is by your side.

ليبيا: إعلان فتح باب الترشيح لسبع مناصب سيادية

ليبيا: فتح باب الترشيح للمناصب السيادية

الخرطوم: عبدالرحمن الكيال

أعلن طرفا الأزمة الليبية ، عن إفتتاح باب الترشيح للمناصب السيادية السبعة في البلاد ، وذلك في الفترة من اليوم 26 يناير الحالي إلى 2 فبراير المقبل .

جاء ذلك ، خلال بيان صحفي ، أصدراه عقب جولة جديدة من المحادثات بينهما في بوزنيقة جنوبي العاصمة المغربية الرباط .

وأشار البيان ، إلي أن هذه العملية تهدف إلى إختيار مرشحين لهذه المناصب الإستراتيجية في أقرب الآجال ، حتي تتمكن السلطة التنفيذية التي سيتم إنتخابها الأسبوع المقبل في جنيف ، من التنسيق بشكل سلس مع المسؤولين الجدد .

وأوضح البيان ، أن المشاركين في الحوار السياسي الليبي ، في المغرب ، إتفقا على تشكيل مجموعات عمل تتولى الإعداد لتقديم طلبات الترشيح للمناصب الرئيسية . وسيتم تقديم الترشيحات إلى ممثلين عن برلمان شرق ليبيا وحكومة طرابلس .

وأضاف البيان ، أن المناصب السيادية ، تضم محافظ مصرف ليبيا المركزي ، النائب العام ، رئيس هيئة الرقابة الإدارية ، رئيس هيئة مكافحة الفساد ، رئيس المفوضية العليا للإنتخابات ورئيس المحكمة العليا .

وقال عضو حركة الوفاق الليبية موسى فرج:”بعد حوار بناء تم الإتفاق على تشكيل وتسمية فرق عمل مصغرة تتولى الخطوات الإجرائية ، بشأن شاغلي المناصب السيادية” .

يشار إلى أنه ، وفي أكتوبر 2020م ، توصل طرفا النزاع في ليبيا إلى اتفاق على هدنة دائمة ، وعادا وإستأنفا الحوار السياسي بدعم من الأمم المتحدة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.