آخر الأخبار
The news is by your side.

لليوم الثاني على التوالي اغلاق طريق كتم الفاشر بشمال دارفور

لليوم الثاني على التوالي اغلاق طريق كتم الفاشر بشمال دارفور

الفاشر: محمد زكريا

لايزال عشرات المزارعون الغاضبون من قري “شق النخرة وحمرة البئر” 12 كلم جنوب رئاسة محلية كتم بشمال دارفور يغلقون الطريق الرئيسي الذي يربط المدينة بحاضرة الولاية الفاشر لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على إطلاق الرعاة لمواشيهم في المزارع.

وشهدت المنطقة اليوم “الخميس” تكدس لعشرات المركبات والشاحنات التي لاتستطيع العبور من والى عاصمة الولاية مدينة الفاشر حيث نفذت اعداد غفيرة من النساء والأطفال والرجال “اعتصاما” على جنبات الطريق قضوا ليلتهم فيه وقاموا بوضع كتل حجرية لإغلاق الطريق أمام حركة السير فيما ردد آخرون هتافات تطالب السلطات بتوفير الأمن وطرد الماشية من مزارعهم.

وقال رئيس رابطة منطقة الحمرة الخيرية التوم محمد عبد الله في اتصال هاتفي لـ “سودان بوست” أن المنطقة ومنذ (6) أيام تشهد عمليات طليق جائر من قبل الرعاة على مزارعهم وأضاف لقد تم تكوين لجنة قبل أيام جلست مع المسؤولين في المحلية لمعالجة المشكلة الأمر الذي لم يتم بعد وأشار إلى أن مختلف المناطق لاتزال تشهد وجود لأعداد كبيرة من الماشية التي تستبيح مزارعهم وناشد السلطات بضرورة العمل في طرد المواشي من المزارع.

فيما كشف أحد سائقي المركبات في اتصال هاتفي مع المحرر عن وجود اعداد كبيرة من السيارات  لا تستطيع العبور من وإلى كتم بسبب تلك الاحتجاجات واشار الي معاناة حقيقية يواجهها المسافرون في سبيل الحصول علي الطعام.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.