آخر الأخبار
The news is by your side.

لجنة المنشآت الصناعية المعززة للصحة  تطالب بتضمين الأشخاص ذوي الإعاقة

لجنة المنشآت الصناعية المعززة للصحة  تطالب بتضمين الأشخاص ذوي الإعاقة 

الخرطوم:هدي حامد 

طالبت لجنة المنشآت الصناعية المعززة للصحه بضرورة تضمين المعايير الخاصة بالاشخاص ذوي الاعاقة داخل معايير المنشآت الصناعية المعززة للصحه (كود البناء) ، في وقت وجه فيه مدير الادارة العامة للتخطيط الاستراتيجي بوزارة الصحة الخرطوم د. محمود القائم بتسليم نسخة من كود المباني للسيد مدير عام الوزارة تمهيدا لادماج الاشخاص ذوي الاعاقة بكافة المؤسسات الخدمية قيد الانشاء او الصيانة تطبيقا للكود .
وكشفت أ.لمياء عبدالرحمن عبدالفضيل مدير ادارة النماذج المعززة للصحة بوزارة الصحة الخرطوم عن توصية بضرورة المصادقة من متخذي القرار على وثيقة متكاملة بالتزام كافة الجهات الدامجة لبرامج الاشخاص ذوي الاعاقة داخل خططهم بحيث يتم التامين عليها بشكل عملي وجدي من قبل والي الخرطوم. واكدت في اجتماع لجنة المنشآت الصناعية المعززة للصحة ان تلك الجهود تأتي استنادا على الاتفاقية الدولية التي وقعت عليها حكومة السودان مسبقا .

مشيرة الى ان اللجنة خرجت بتوصيات اهمها وضع خطة تشمل كافة الجهات ذات الصلة باشراف وزارة الصحة .
واكوأكد مهندس هشام صديق خلال ورقة عمل قدمها على اهمية كود البناء والذي يهدف لتضمين المعايير الخاصة بالاشخاص ذوي الاعاقة ضمن معايير البناء مشيرا الى رفعه للجهات المعنية بعد اجازته وتسليمه للمباني كمرحلة اولى على ان لا يتم تنفيذ مبنى جديد الاعبر الكود بمشاركة الجهات ذان الصلة وشدد على ضرورة تعديل السياسات وتطبيق الكود عبر القانون .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.