آخر الأخبار
The news is by your side.

لجنة تأهيل الملاعب تبحث تأهيل إستاد الخرطوم بدعم من الإمارات

لجنة تأهيل الملاعب تبحث تأهيل إستاد الخرطوم بدعم من الإمارات

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

بحثت لجنة تأهيل الملاعب السودانية ، خطوات تأهيل إستاد الخرطوم بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة .

جاء ذلك لدي عقد اللجنة ، أمس ، إجتماعا مشتركا مع اللجنة الهندسية المصممة لإستاد الخرطوم الجديد ، وذلك برئاسة الدكتور حسن برقو ، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية ، بالإتحاد السوداني لكرة القدم .

وكان برقو ، قد عرض تأهيل إستاد الخرطوم ، على إتحاد الإمارات لكرة القدم ، ضمن المطالبة التي دفع بها خلال زيارته الأخيرة للإمارات .

وأوضح رئيس لجنة المنتخبات الوطنية ، أن البنى التحتية بشكل عام فى السودان ، تحتاج لثورة شبابية ، كالتي تداعت إليها اللجنة طوعيا ، وذلك بهدف تقديم خدمة وطنية ، عبر تصميم جديد لإستاد الخرطوم .

وأكد برقو ، حرصه على منح الثقة ، وفتح آفاق أرحب مع اللجنة .

وقدم رئيس لجنة تأهيل الملاعب ، أطروحاته حول التصور المفترض ، بناء على ماتم تقديمه حتى يكون إستاد الخرطوم عالمي ، بكل ما تحمل الكلمة من معنى .

وأكد برقو ، أن الجانب الإماراتي متحمس جدا ، لتقديم أكبر قدر من الدعم ، حتى يتحول الإستاد إلى تحفة معمارية ، تليق بمكانته التأريخية من جانب ، وما يعضد العلاقة الأزلية بين البلدين الشقيقين من جانب آخر .

وأشار رئيس لجنة المنتخبات الوطنية ، إلى أن البنى التحتية ، أساس تطوير اللعبة ، مشددا على مضيه قدما فى جلب كل ماينفع البنيات التحتية .

وقال برقو :” عدم تأهيل عدد كافي من الملاعب فى الولايات ، أحد أسباب عدم ترقي الأندية فى المنافسات الخارجية” .

وأكد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية ، أن الملاعب الدولية المؤهلة ، ترفع المستوى العام لكرة القدم ، ليس فى الشأن الفني فقط ، بل حتي على مستوى التنظيم الإداري ، ورفع القدرات والكفاءات .

يذكر أن الإجتماع ، جاء بحضور كل من الأستاذ عمار الصادق عضو مجلس الإدارة ، والمهندس عزالدين الحاج ، رئيس هيئة تراخيص الأندية فى الإتحاد السوداني لكرة القدم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.