آخر الأخبار
The news is by your side.

لجنة الأمن بالنيل الأزرق تأمن على أهمية مضاعفة الجهود الأمنية

لجنة الأمن بالنيل الأزرق تأمن على أهمية مضاعفة الجهود الأمنية

الدمازين: فريد أحمد الأمين

عقدت لجنة الأمن بولاية النيل الأزرق إجتماعها الدوري بالأمانة العامة لحكومة الولاية برئاسة الأستاذ جمال عبدالهادي محمد أحمد الوالي المكلف الأمين العام لحكومة الولاية رئيس اللجنة.

اللواء شرطة الوليد أحمد مدني مدير شرطة الولاية مقرر اللجنة أبان أن الإجتماع تناول موقف تنفيذ القرارات السابقة والتي كانت في مجملها عشرة قرارات بلغت نسبة التنفيذ 90% فيما يجري العمل لتنفيذ متبقي القرارات .

وأضاف أن الإجتماع أصدر عدداً من القرارات المتعلقة بالمسائل الأمنية المترتبة على بعض الأنشطة الإقتصادية بقطاع التعدين والرسوم الجديدة الى واجهت إعتراضات في منطقة بلقوه ، مشيراً الى أن التواجد الأمني والتنفيذي أدي للتسريع بالحلول والإتفاق على رفع الإعتصام , مبيناً أن اللجنة قررت التعجيل بتنفيذ المسئولية المجتمعية عبر الشركات العاملة في مجال التعدين.

وأوضح أن اللجنة أصدرت عدداً من القرارات الأخرى في مقدمتها توجيه القوات النظامية المنضوية تحت لجنة جمع السلاح وضبط العربات غير المقننة ومكافحة الظواهر السالبة بضرورة تكثيف الحملات والعمل المشترك ورفع تقارير دورية وفقاً لموجهات اللجنة العليا برئاسة قائد الفرقة الرابعة توطئة لرفعها للوالي المكلف عضو اللجنة العليا لجمع السلاح على المستوى المركزي.

وأضاف أن القرارات أمنت على أهمية مضاعفة الجهود الأمنية المشتركة في سبيل تنفيذ الخطط الأمنية في مجال مكافحة التهريب ورصد الوجود الأجنبي والظواهر الإجرامية بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية المتخصصة , وأوضح أن اللجنة أكدت على ضرورة تكثف الجهود الإدارية والفنية والتنفيذية لحصر وتسجيل ومتابعة الزيادة في تدفقات اللاجئين القادمين من منطقة متكل الأثيوبية لمحلية ود الماحي وذلك بالتنسيق بين معتمدية اللاجئين والمفوضية السامية لشئون اللاجئين بالولاية.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.