آخر الأخبار
The news is by your side.

لائحة بتنظيم صادر 2021م لزيادة النقد الأجنبي

لائحة بتنظيم صادر 2021م لزيادة النقد الأجنبي

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أصدرت وزارة التجارة والتموين ، اليوم ، لائحة بتنظيم صادر 2021م لزيادة النقد الأجنبي .

وأوضح وزير التجارة والتموين ، علي جدو آدم ، أن اللائحة جاءت عملا بأحكام قانون تنظيم التجارة .

و أضاف الوزير ، أن الهدف من اللائحة وضع الضوابط والإجراءات الكفيلة بتنظيم عمليات الصادر والنفاذ للأسواق الخارجية ، بما يعظم عائدات البلاد من النقد الأجنبي .

وشدد جدو ، على أهمية اللائحة كإطار قانوني بإعتماد عقد الصادر الإلكتروني ، وضوابط إصدار عقد صادر السلع الأجنبية المعتمدة من مجالس تنظيم سلع الصادر ، والتي يتم الموافقة عليها من قبل الوزارة .

وأوضح وزير التجارة والتموين ، أن اللائحة أكدت على أحقية المصدرين فى إعادة الصادر للسلع الأجنبية والعينات ، بغرض الدراسة والفحص والتحليل ، كما شملت عدداً من الملاحق التنظيمية إلى جانب العقوبات الخاصة بمخالفة ضوابط الصادر أو الإدلاء بمعلومات كاذبة أو تزوير العقد أو تقديم عقد غير حقيقي ، ويعاقب ذلك بغرامة مالية قدرها مائة ألف جنيه ، وفي حالة تكرار المخالفة يمنع عن مزاولة التصدير لمدة عام .

وأكد جدو ، أن وزارته بصدد تكملة الإجراءات القانونية فى تنظيم التجارة على كافة مستوياتها بما يحقق المصلحة العامة ، ويضع الأمور فى نصابها الصحيح .

وتشير المتابعات إلى أن اللائحة تضمنت ضوابط إعادة الصادر ، وصادر المشاريع الإستثمارية ، كما فصلت اللائحة إجراءات صادر الأفراد ، والشركات ، والمؤسسات الحكومية والخاصة ، والمنظمات والهيئات الدولية والدبلوماسية ، وعينات المعارض ، وإعادة الصادر بغرض إسترجاع الحصيلة والتصدير للصيانة .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.