آخر الأخبار
The news is by your side.

كورونا يقفز فوق حاجز مليوني إصابة في الولايات المتحدة

كورونا يقفز فوق حاجز مليوني إصابة في الولايات المتحدة

الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

كشفت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية في تقرير لها ، مساء أمس ، وفقا لما نشرته مونت كارلو الدولية ، أن كورونا قفز فوق حاجز مليوني إصابة في الولايات المتحدة .

وذكر التقرير أن الولايات المتحدة تتصدر العالم حتى الآن في عدد الإصابات بالفيروس ، تأتي بعدها البرازيل وروسيا وبريطانيا ، وجميعها سجلت أقل من مليون إصابة مؤكدة .

وأشار التقرير إلي تواصل وإمتداد إنتشار الجائحة وسط إرتفاع المخاوف في الولايات المتحدة من موجة ثانية من الوباء .

وألمح التقرير إلي إعادة فتح الولايات المتحدة اقتصادها ، إلى جانب استمرار المظاهرات المناهضة للعنصرية واقتراب الأشخاص المشاركين في تلك المظاهرات من بعضهم البعض بشكل كبير .
وأضاف التقرير وفق جونز هوبكنز ، أن 19 ولاية على الأقل شهدت ارتفاعا في إجمالي حالات الإصابة المسجلة خلال الأيام الثلاثة الماضية وخاصة في مشيجان وساوث كارولينا وأريزونا وأركانسو . وبلغت حصيلة الوفيات أكثر من 112 ألف أمريكي جراء الإصابة بالفيروس منذ بداية تفشيه ، بحسب جامعة هوبكنز .

وأضاف التقرير أن جائحة كورونا في أمريكا اللاتينية بلغت مرحلة جديدة مع تجاوز مجمل الوفيات 70 ألفا ، بينما سجلت المكسيك رقما قياسيا مرتفعا للإصابات اليومية المؤكدة .

وقطع التقرير أن البرازيل ، أكثر دول أمريكا اللاتينية تضررا مع اقتراب وفياتها من 40 ألفا ، وهي تعد صاحبة ثالث أعلى معدل وفاة في العالم بعد الولايات المتحدة وبريطانيا .

أما المكسيك، ثاني أكبر بلد في المنطقة ، فقد سجلت رقما قياسيا مرتفعا للإصابات المؤكدة الجديدة بلغ 4883 أمس الأربعاء فضلا عن 708 حالات وفاة .

وأعلنت وزارة الصحة المكسيكية أن إجمالي الإصابات بلغ 129184 وحالات الوفاة إلى 15357.

يشار إلي أن منظمة الصحة العالمية كانت قد حددت أمريكا اللاتينية على أنها بؤرة التفشي الجديدة لفيروس كورونا . بعد أن بلغت وفيات أمريكا اللاتينية في مجملها

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.