آخر الأخبار
The news is by your side.

كواليس كرة القدم الداخلية وتأثيرها على الفريق

كواليس كرة القدم الداخلية وتأثيرها على الفريق

متابعات: امونه عثمان

بالأمس ظهر بنزيما بفيديو يتحدث فيه مع زميله ومواطنه ميندي باللغة الفرنسية،تم ترجمت الكلام على أن بنزيما كان يطالبه بعدم التمرير لفينيسيوس بلهجة تهكمية.

لا أعلم مدى صحة الترجمة لكن عموما بنزيما قادر على التأثير على عناصر الفريق وقيادتهم سواء بالسلب أو بالإيجاب، ومن سنوات يتضح تأثيره على غرفة الملابس وعلاقته الوطيدة مع الإدارة وخروجه من قائمة النقد من قبل المدرب والإدارة حتى لو كان سيء المستوى في مباريات معينة.

كثيرة هي المؤشرات التي كانت تقول بأن كريستيانو رونالدو كان له دور بارز بإقالة رافا بينيتز من ريال مدريد شتاء العام 2016 وصحف عديدة تحدثت بأن راموس رفض مورينيو وانطونيو كونتي صيف العام 2018 وفي موسم 2018 الذي كان سيره كارثي على ريال مدريد دعم راموس ومارسيلو ورونالدو أطال بعمر المدرب زيدان بدفة قيادة ريال مدريد نظرا لتاريخه.

لكي لا نضيق الدائرة على ريال مدريد، فرانشسكو توتي في روما كان معبود ومؤثر داخل أروقة إدارة روما، والخلافات بينه وبين سباليتي كانت سبب ضمن أسباب عديدة برحيل سباليتي عن روما.

جيرار في ليفربول مثلا هناك الكثير من المواقف التي كانت تؤكد مدى تأثير الدولي الانجليزي على إدارة فريق ليفربول، حتى في برشلونة مثلا أليس تشافي هيرنانديز هو من وضع الخطة أمام الميلان في 2013 وفرض التعادل بإحدى مباريات الليغا على فريقه برشلونة لكي لا تهبط إحدى الفرق والعديد من المواقف.

  برشلونة نادي وضيع لأنه يتحكم فيه لاعب مثل ميسي وهو الأمر الناهي وأكبر من الفريق، ودائما هذه النظرية مستندة على حجة أن ميسي يقصي فلان من المدرب ويعين فلان ويختار اللاعبين.

لو قسنا ذات المنطق على كل الأندية سنرى بأن جميعها وضيعة تعيش تحت ظل لاعب، المشكلة ان حتى الحديث عن ميسي اغلبه مجرد حديث دون دلائل بينما بنفس المنطق نرى أمامنا ذات المواقف التي تألف على ميسي بالعين المجردة، لكن الوصف ليس واحد دائما!

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.