آخر الأخبار
The news is by your side.

كنيسة ألمانية تفتح أبوابها للمسلمين لأداء صلاة الجمعة

كنيسة ألمانية تفتح أبوابها للمسلمين لأداء صلاة الجمعة

سودان بوست: متابعات

فتحت كنيسة مارثا اللوثرية في كروزبرغ  بالعاصمة الألمانية برلين أبوابها، للمصلين المسلمين غير القادرين على الصلاة في مسجدهم، بموجب قواعد التباعد الاجتماعي المفروضة بسبب وباء كورونا.

وكانت الحكومة الألمانية سمحت  باستئناف الصلوات والشعائر الدينية، في بداية الشهر الجاري،شريطة التزام المصلين على مسافة متر ونصف بين بعضهم البعض.

ونتيجة لذلك، لم يسع مسجد دار السلام في حي نويكولن في برلين  سوى عدد قليل من المصلين، و هنا تدخلت الكنيسة قدمت طلبا  لإستضافة صلاة الجمعة  الأخيرة من شهر رمضان، والتي صادفت يوم أمس 29 رمضان.

وقال إمام المسجد لوكالة رويترز للأنباء: “إنها علامة عظيمة، وتجلب الفرح في رمضان والفرح وسط هذه الأزمة. لقد جعلنا هذا الوباء مجتمعا واحدا. الأزمات تجمع الناس معا”.

وقال أحد المصلين ويدعى سامر حمدون: “لقد كان شعورا غريبا، بسبب الالات الموسيقية والصور”، مشيرا الى التناقض مع الطقوس الإسلامية.

وأضاف: “ولكن عندما تنظر، عندما تنسى التفاصيل الصغيرة. هذا هو بيت من بيوت الله في النهاية.”

 وقالت راعية الكنيسة مونيكا ماتياس: “ألقيت كلمة باللغة الألمانية. وخلال الصلاة كنت فقط أقول نعم، نعم، نعم، لأننا لدينا نفس المخاوف ونريد أن نتعلم منكم. ومن الجميل أن نشعر بهذا الإحساس تجاه بعضنا البعض”.

بي بي سي

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.