آخر الأخبار
The news is by your side.

كرة القدم .. الحقائق الغائبة عن عُشاقِها ..!!

كرة القدم .. الحقائق الغائبة عن عُشاقِها ..!!

إعداد : الخير صالح عبدالله

لكل شيء في هذه الحياة أساس ، يُمثل الركنّ الأساسي أو اللبنة التي قامت على إثّره ذلك الشيء أيًا كان نوعهُ ؛ وبدون ذلك لن يبقى لأي شيء وجود في هذه الحياة .

الجميع يُشاهد كرة القدم ويستمتع بها – رُبما نِصف سكان كوكب الأرض تجدهم يهتمون بأخر الأخبار الرياضية ، وإنتقالات اللاعبين ، ونتيجة نهائي دوري أبطال أوربا ، وموعد بدء الموسم الجديد في البريميرليغ ، وأخبار نجوم الفريق ، وصِراع البالون دور ، وقضية ليونيل ميسي التي طفحت على السطح .

وإن كنتُ تملك شحنة زائدة من الإثارة ، والشغف فستجد نفسك مُهتمًا بالجوانب التكتيكية من اللعبة ، وإسلوب بيب قوارديولا ، وتحفظ دييغو سيميوني الذي يصل إلى مرحلة ” ركن البص ” . لكنك تجهل أو – لم يخطر على بالك يومًا لتتسائل من الذي إخترع 11 لاعب لكل فريق بدلًا من 12؟

بدأت فكرة لعب كرة القدم بـ 11 لاعبين في إنجلترا ، طُلاب مدرسة ثانوية تدعى ” إيتون ” قرروا لعب كرة القدم وكان عددهم 10 . لعبوا حتي أصابهم الملل ، وشعروا بالتعب فقام أحدهم بأختراع حلًا عبقريًا بإضافة لاعب واحد يقوم بدور حراسة المرمي ، وحسب الرواية المُتداولة كان نصيب نصيب حراسة المرمي من أحد المعلمين .

وتُسهب أقوال أخري بان بداية فكرة الـ 11 لاعب كان مخترعًا من فريق ” شيفليد إف سي ” مثل عدد لاعبي الكريكت ، اللعبة ذائعة الصيت في إنجلترا في القرون الماضية ، فحتي عام 1868 إلى 1891 تّم إعتماد عدد لاعبي الفريق إلى مانحنُ عليه.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.