آخر الأخبار
The news is by your side.

كتم : حرق “14” عربة واتلاف اقسام الشرطة 

كتم : حرق “14” عربة واتلاف اقسام الشرطة

الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

أعلنت لجنة امن ولاية شمال دارفور مساء أمس عن حرق “14” عربة واتلاف اقسام الشرطة ، في رئاسة شرطة كتم بولاية شمال دارفور .

وأصدرت اللجنة بيانا صحفيا تم نشره علي موقع وزارة الثقافة والإعلام الإتحادية أشارت فيه إلى أن تلك الأحداث جاءت بعد أن إحتمي وفد من الاعلاميين والمراسم وأفراد الحراسة الذين كانوا جزء من وفد لجنة أمن الولاية لدي عوتهم بالعربات بمباني رئاسة الشرطة ، وتمت ملاحقتهم من بعض المتظاهرين والاعتداء عليهم بالحجارة ، مما أدى لاصابة عدد من افراد الوفد بجروح متفاوتة ، وتكسير واتلاف أجهزة الإعلاميين .

وأوضح البيان ان الاعتصام كان بمنطقة فتا برنو ، ولا يوجد اعتصام بمدينة كتم ، ولذلك فإن اي حديث عن فض اعتصام في مدينة كتم ، هو أمر عار من الصحة تماما .

واشار البيان الى ان لجنة الامن قامت بزيارة الي منطقة فتا برنو بطلب من المعتصمين هناك للاستماع لمطالبهم وحلها .

وذكر البيان أن اللجنة استلمت مذكرة تحوي ستة مطالب ، استجابت اللجنة لثلاثة منها فورا ، وقامت بتشكيل لجنة من المعتصمين لمتابعة بقية المطالب .

وكشف البيان أن بعض المعتصمين طالبوا بلقاء توعوي مع لجنة الامن ، إلا ان بعضا منهم رفض هذا اللقاء ، فألغته اللجنة الامنية وعادت الى الفاشر بالطائرة .

واعربت لجنة امن الولاية عن اسفها لتلك الأحداث واكدت حرصها التام علي سلامة اي مواطن ومساندة المطالب المشروعة .

وشددت في الوقت نفسه علي حرصها على بسط هيبة الدولة وتحقيق سيادة القانون وحسم الفوضى ومنع التعدي على الحقوق والممتلكات العامة والخاصة .

وناشدت المواطنين ضبط النفس وحفظ الامن والاستقرار وعدم الانجرار وراء الشائعات .

يذكر أن وفد اللجنة الأمنية بولاية شمال دارفور عقب لقائه بالمعتصمين عاد جزء منه بالطائرة فيما إستقل الجزء الذي تعرض للإعتداءات العربات في طريق عودتهم عبر مدينة كتم .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.