آخر الأخبار
The news is by your side.

كان كودتيفوار يفضح مستويات المنتخبات العربية

رياضه// امونه عثمان

 

تعتبر هذه النسخة من بطولة كأس أمم إفريقيا كودتيفوار من أسوء النسخ التي مرت على المنتخبات العربية، ليبقى السؤال ما السبب؟

كان من المفترض أن تقام هذه النسخة في العام الماضي لكنها تأجلت بسبب سوء الأحوال الجوية في ساحل العاج وإرتفاع درجات الحرارة لذا تقرر أن تقام في العام الجديد،. وتأهلت خمس منتخبات عربية لهذه النسخة وهي تونس المغرب مصر الجزائر وموريتانيا، لكن الأداء جاء عكس التوقعات والأحلام.

منتخب تونس⁦✍️⁩

وقع منتخب تونس في مجموعة ضمت ناميبيا جنوب أفريقيا مالي وتعتبر مجموعة صعبة وكان نسور قرطاج من أبرز المرشحين للتأهل برفقة مالي، لتحدث المفاجأة وتخسر تونس المباراة الأولى أمام ناميبيا بهدف نظيف ثم تتعادل في ثاني وثالث مباراة ويصبح لديها نقطتين ثم تغادر البطولة بخفي حنين وبأداء غير مشرف وسوء مستوى لم يقدم من قبل، بالرغم من جودة اللاعبين العالية التي تمتلكها تونس بمحترفين في أوروبا والوطن العربي لكنها صدمت الجميع.

المغرب⁦✍️⁩

إجتمع الجمهور العربي على أن منتخب المغرب سيكون هو البطل بعد ادائه الرائع في كأس العالم وبدأت البطولة بفوز على زامبيا بهدف نظيف ثم تعادلت مع الكنغو الديمقراطية وعادت وأنتصرت على تنزانيا بثلاثية نظيفة، وعند مباراة دور ثمن النهائي واجهت منتخب جنوب أفريقيا وفاز عليها بثنائية نظيفة لتخرج خالية الوفاق من بطولة هي الأسهل لها.

مصر⁦✍️⁩

منذ بداية البطولة مصر واجهت موزمبيق وتعادلت معها بهدفين لكل منهما بعدها إنفجر الشارع المصري وكذلك الإعلام، وأتبعته بتعادل آخر مع غانا ثم ألحقته بأخر التعادلات أمام الرأس الأخضر لتتأهل لدور ال”16″ وتخسر بركلات الترجيح أمام الكنغو الديمقراطية وتفقد مصر اللقب الثامن.

الجزائر ⁦⁦

 

حاول بلماضي هذه المرة تغيير الفكر والعبور لدور ال،16″, بعد الإخفاق في بطولة الكاميرون والخروج من المجموعات لكن حظه كان مغاير وكذلك مجموعته التي ضمت أنغولا والرأس الأخضر وموريتانيا بالرغم من سهولتها لم يستطع محاربو الصحراء من العبور وخرجو كالعادة من الدور الأول.

أما موريتانيا فكانت هي المفاجأة بالتأهل في مجموعة لم تكن هي المرشحة فيها وتقديم مستوى كبير جعلت الكل يحترمها

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.