آخر الأخبار
The news is by your side.

كادوقلي : كوادر صحية لم يتم تطعيمها بلقاح كورونا حتي الآن

كادوقلي : كوادر صحية لم يتم تطعيمها بلقاح كورونا حتي الآن

كادوقلي : وليد عضم

أعلن مدير التطعيم الموسع بالإنابة ، محمد التوم محمد ، عن تغطية الجولة الأولي للقاح كورونا ، نحو 15 ألف و 250 شخص من المستهدفين ، وأن هنالك كوادر صحية لم يتم تطعيمها حتي الآن” .

وقال التوم:”اللقاحات التي تم إستجلابها غالية الثمن وعلى المستهدفين بالحملة الإسراع لتلقي الجرعة مجانا حتي لا نضطر لسحب اللقاحات أوإبادتها نتيجة إنتهاء صلاحيتها ” .

وأوضح مدير التطعيم الموسع بالإنابة ، أن الإقبال على الجولة السابقة كان ضعيفا ، وقد قامت إدارته بإرجاع نحو 300 جرعة حيث تمت إبادتها .

وأشار التوم ، إلى الترتيبات المبكرة لإنطلاقة جولة التطعيم الحالية .

وأكد مدير التطعيم الموسع بالإنابة ، على ضرورة حفظ لقاحات التطعيم الموجودة برئاسة الولاية ، وفقا للإشتراطات المطلوبة .

وفى السياق قدمت إدارة تعزيز الصحة ، بجنوب كردفان ، بالتعاون مع برنامج التحصين الموسع بالولاية ، تنويرا إعلاميا للأجهزة الإعلامية بالولاية ، حول حملة التطعيم ضد كورونا ، التي إنطلقت الإسبوع الماضي على مستوي محلية كادوقلي .

وقال عبدالعظيم طالب بدوي ، من إدارة تعزيز الصحة فى التنوير أن إدارته تلعب دور كبير فى توعية المواطنيين والشرائح المستهدفة بحملة التطعيم الحالية ، متناولا تنفيذ إدارته لتنويرات سابقة للقادة الدينيين حول الحملة ، إضافة لتدريب المعززين الذين قاموا بزيارات منزلية فى الأحياء السكنية والمؤسسات الصحية ، لشرح أهمية التطعيم وضرورة تلقي جرعة اللقاح ، خاصة وسط المستهدفين بالحملة .

ولفت بدوي ، إلى تدريب لجان الثقة لمعالجة حالات الربط التي تظهر من خلال الشائعات ومن ثم الوصول للمستهدفين بالطريقة المثلي .

يذكر أن التطعيم ، يستمر لمدة ستة وعشرين يوما ، ويغطي خلال تلك الفترة كل محليات الولاية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.