آخر الأخبار
The news is by your side.

كادوقلي : قرار حكومي بتجميد الأسواق المشتركة مع مناطق الحركة الشعبية

كادوقلي : قرار حكومي بتجميد الأسواق المشتركة مع مناطق الحركة الشعبية

كادوقلي : وليد عضم

قررت حكومة ولاية جنوب كردفان ، تجميد الأسواق المشتركة مع الحركة الشعبية ، لمدة شهر كامل .

وأوضح المدير التنفيذي لمحلية كادوقلي المكلف ، عباس حسن النور ، أن تجميد أسواق التواصل على مستوي كل الولاية ، تم بقرار من والي الولاية ، الدكتور حامد البشير ، بعد مشاورات مع لجنة الأمن .

وكشف النور ، عن اسباب تجميد الأسواق ، والتي تتمثل فى رغبة حكومة الولاية لإجراء تنظيم بالأسواق ، إضافة إلى ضبطها بعد تفشي ظاهرة تجارة الحدود والإنتشار الواسع لتهريب السلع ، بما فيها السلع الإستراتيجية ، عطفا على سعي الحكومة لتأمين الطرق المؤدية للأسواق ، حفاظا على أرواح وممتلكات المواطنيين والتجار .

وقال المدير التنفيذي لمحلية كادوقلي المكلف:”كثرت فى الأيام الماضية الإعتداءات فى بعض الطرق المؤدية لأسواق التواصل ، حيث راح ضحيتها نفر كريم من المواطنيين والتجار ، وفقدت فيها الممتلكات” .

وطمأن النور ، جميع المواطنيين والتجار بأن حركة الأسواق ستعود ، بعد أن تنجز الحكومة مهمتها فى التنظيم والحماية ، خلال الفترة المحددة .

وأكد المدير التنفيذي لمحلية كادوقلي المكلف ، أن حركة المواطنيين من وإلى مناطق الحكومة ، ومناطق الحركة الشعبية ، لن تتأثر بتجميد الأسواق .

وأضاف النور ، ان محلية كادوقلي ، ستناقش الإحتجاج الذي تقدم به بعض التجار للمحلية ، بشان إرتباطات تمت مع المتعاملين ، مع مناطق الحركة الشعبية ، قبل صدور القرار .

ولفت المدير التنفيذي لمحلية كادوقلي المكلف ، لدور أسواق التواصل فى تبادل المنافع الإقتصادية ، وبناء الثقة ، معربا عن أمله فى أن يتحقق السلام قريبا ، حتي تختفي جميع الحواجز الحالية وتعود الولاية لوضعها الطبيعي .

يشار إلى أن حكومة الولاية ، كانت قد أنشأت فى وقت سابق ، أسواق مشتركة مابين مناطق الحكومة ، والمناطق التي تسيطر عليها الحركة الشعبية ، قصدت من خلالها التواصل الإجتماعي ، وتوفير المواد الغذائية لسكان المناطق المقفولة ، وتغذية تجار كادوقلي لسوق كلولو وحجير الفول ، بصورة إسبوعية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.