آخر الأخبار
The news is by your side.

كادوقلي : إنعقاد الورشة التحضيرية للتثقيف المدني ودعم التربية المدنية

كادوقلي : إنعقاد الورشة التحضيرية للتثقيف المدني ودعم التربية المدنية

كادوقلي : وليد عضم

إنعقدت بكادوقلي ، حاضرة ولاية جنوب كردفان ، الورشة التحضيرية لمشروع التثقيف المدني ، ودعم التربية المدنية .

ويهدف المشروع ، لخلق أرضية لبناء السلام ، والمشاركة فى صناعة الدستور ، وتحقيق التحول الديمقراطي بالبلاد .

جاء ذلك بمشاركة رجالات الإدارة الأهلية ، ولجان المقاومة ، وقوي الحرية والتغيير ، ومنظمات المجتمع المدني ، والمنظمات الدولية .

المدير الإقليمي لمنظمة السودان للتنمية الإجتماعية (سودو) ، أحمد زكي ، أكد على أهمية التثقيف المدني ، وأنه من الأنشطة النادرة التي تنفذها المنظمات الوطنية والدولية .

وأشار زكي ، إلى أن الحكومة السابقة ، كانت قد منعت الحديث عن الحقوق والتثقيف المدني ، وإعتبرته من الإشكاليات الكبيرة .

وأوضح المدير الإقليمي لمنظمة السودان للتنمية الإجتماعية ، أن المشروع يعتمد على الجلسات التنويرية ، وحملات التوعية ، وذلك لتمليك المعلومة للمواطنيين ، لكي يساهموا بصورة فاعلة فى التحول الديمقراطي فى البلاد .

وكشف زكي ، عن إتصالات مع الإدارات الأهلية ، والحكومة المحلية ، والمنظمات ، بغية الوصول إلى كل أجزاء الولاية ، بما فيها المناطق التي تسيطر عليها الحركة الشعبية شمال ، من أجل دعم وبناء السلام المطلوب .

من جانبه أشار مدير مكتب المنظمة بجنوب كردفان ، بدرالدين الصادق ، إلى أن المشروع بصدد تدريب 60 شابا ، على مستوي الولاية ، فى جوانب الديمقراطية والتعايش السلمي وحقوق الإنسان وبناء السلام .

وقال الصادق:”إنعقاد الورشة التحضيرية للمشروع ، بغرض الإستماع لرؤية المشاركين حول آليات تنفيذ المشروع ، بما يضمن نجاحه وتحقيقه للأهداف المطلوبة ، خاصة وأن المنطقة تتطلع لسلام مستدام ، يعزز من فرص التحول الديمقراطي” .

إلى ذلك دعا المشاركون فى الورشة ، إلى ضرورة تنفيذ المشروع بالصورة المطلوبة مؤكدين مشاركتهم الفاعلة فى كل مراحل التنفيذ .

يشار إلى أن الورشة ، كانت قد نظمتها منظمة السودان للتنمية الإجتماعية (سودو) ، مكتب جنوب كردفان ، بدعم من منظمة الدعم الكنسي النرويجي .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.