آخر الأخبار
The news is by your side.

كادوقلي : إختتام الدورة التدريبية فى مجال الإدارة الفعالة للقاحات

كادوقلي : إختتام الدورة التدريبية فى مجال الإدارة الفعالة للقاحات

كادوقلي : وليد عضم

إختتمت بكادوقلي ، حاضرة ولاية جنوب كردفان ، فعاليات الدورة التدريبية فى مجال الإدارة الفعالة للقاحات .

ونظمت الدورة ، إدارة التحصين الموسع بجنوب كردفان ، بمشاركة ضباط التحصين بالمحليات ، ومسئولي الأقسام على مستوي التحصين برئاسة الولاية .
وأوضح مدير التحصين الموسع بالولاية ، محجوب سراج ، أن الورشة التدريبية تناولت عددا من المحاور ، أبرزها اللقاحات بكل أنواعها ، والتقصي عن الأمراض التي يمكن علاجها بالتطعيم ، كجانب وقائي تقوم به وزارة الصحة الولائية ، إضافة إلى محور الشركاء ، وتحريك المجتمع والمحور الإشرافي الذي وصفه بأنه من المحاور الأساسية فى تجويد العمل .

وقال سراج :” الورشة كانت فى شكل محاضرات ، ومجموعات عمل ، وتقديم عروض بواسطة المتدربين .

وأشار مدير التحصين الموسع بالولاية ، إلى الزيارات التي قام بها المشاركين فى الورشة لسلسلة التبريد الرئيسية بكادوقلي ، بغرض تقييمها ، وزيارة بعض المراكز الصحية داخل المدينة ، كجزء من التدريب على عملية الإشراف .

وأشاد سراج ، بحضور ضباط التحصين بالمحليات لرئاسة الولاية ، على الرغم من ظروف الخريف الصعبة .

وأوضح مدير التحصين الموسع بالولاية ، أن كل هذا يأتي فى إطار إستعداداتهم لتنفيذ عدد من الأنشطة خلال اليومين القادمين ، والتي تتمثل فى إكمال تطعيمات كورونا وإدخال اللقاحات الجديدة للحمي الصفراء ، والشلل العضلي .

يشار إلى أن الورشة مدعومة من منظمة قول الإيرلندية والتي نفذت هي الأخري بالتعاون مع وزارة الصحة الولائية عددا من الأنشطة ، كما تتبني المنظمة حاليا خطة لتوفير الطاقة الشمسية لسلسلة تبريد كادوقلي الرئيسية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.