آخر الأخبار
The news is by your side.

قيام مدرسة للتداوي العشبي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم

قيام مدرسة للتداوي العشبي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم

 

الخرطوم : سوداني بوست

أعلنت  رئيس قسم التداوي بالاعشاب واستشاري السياسة الصيدلانية وإدارة الامداد الدوائي د.هند محجوب، عن عزم إدارة الصيدلية في قيام مدرسة التداوي العشبي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم مع أصحاب المصلحة لتأهيل الكودار الفنية لتصبح كوادر مؤهلة في العطارات وتوفق أوضاعهم القانونية لدي المجلس المهني المتخصص .
واشارت الي ان الطب البديل او التداوي العشبي لم يفقد أهميته للمواطن السوداني فأصبح للطب البديل نصيب لايستهان به في السياسات القومية والاستراتيجات الخاصة بتطوير وتنظيم العمل الصيدلاني وكانت ثمرة هذا الاهتمام وضع سياسة قومية للطب البديل في العام ٢٠١٥م .
وتعد ولاية الخرطوم من الولايات ذات النصيب الأكبر من التعداد. السكاني لذلك زادت اهمية الاهتمام بالتداوي العشبي والاستخدام الأمن للنباتات الطبيه والعطرية.
ونتيجة لثقه المواطن في الأدوية العشبيه فضلا عن القيمة الاقتصادية العالية كان له اثره الواضح في عمل الإدارة لوضع هالإطار السليم لتنظيم محلات تدوال الأعشاب .
وتقدم تلك المحال خدمات في مجال التداوي من بعض الأمراض او الوقايه كما تقدم أيضا خدمات الاستخدام التجميلي ولما كان لمقدم الخدمة الدور الجوهري في جودة الخدمة المقدمة وجب علي القطاع الصحي الاهتمام بالممارسين حيث نجد ان معظمهم لم ينالوا حظاوافيا من التعليم والتدريب كان لابد من التفكير في كيفية تقنين وضع الكادر من خلال تلقي فرص التعليم والتسجيل في المجلس المهني.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.