آخر الأخبار
The news is by your side.

قيادي بقوى التحرير: ينتقد قرار إخلاء (الفنادق) ويصفه بالتراجع عن السلام

قيادي بقوى التحرير: ينتقد قرار إخلاء (الفنادق) ويصفه بالتراجع عن السلام

الخرطوم: هدي حامد

إنتقد القيادي البارز بتجمع قوى التحرير الوزير السابق بالسلطة الإقليمية لدارفور الصادق يوسف مطالبة الحكومة وفود قوى الكفاح المسلح بإخلاء الفنادق وتسليم السيارات.

واعتبر يوسف في حديثه لوكالة الخرطوم الاخبارية (كنا) الخطوة بالمؤشر الخطير في مسار الشراكة لانه ينم عن عدم جدية من الجانب الحكومي في تنفيد اتفاق السلام الموقع في (جوبا).

وأبان يوسف ان الحكومة غير القادرة على توفير متطلبات تهيئة البيئة لتنفيذ الاتفاق تحت ذريعة ارهاق خزينة الدولة غير مؤتمنة على الالتزام ببنوده، واوضح ان الحكومة الانتقالية تعاملت برد فعل في قرار الإخلاء وتساءل لماذا لم تشكو حكومة الجنوب التي استضافت وفود الحركات لستة أشهر ولماذا لم تتحدث الحكومة الانتقالية عن الصرف الدولاري لوزرائها المقيمين في فندق كورنثيا.

ودعا يوسف الحكومة التراجع عن قرار الإخلاء لافتا الى ان الحاضنة السياسية للحكومة لا تريد تنفيذ الاتفاق مبينا ان الوفود نفذوا الاتفاق واستدرك لكن سيكون للقرار مابعده.

وكانت مفوضية السلام قد امهلت قيادات الجبهة الثورية فترة زمنية محددة لإخلاء الفنادق التي نزلت بها حركات الكفاح المسلح منذ مجيئهم للخرطوم قبل شهر للمشاركة في مجلس شركاء الفترة الانتقالية وقالت أنهم يجب ألا يقيموا في الفنادق الي الأبد.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.