آخر الأخبار
The news is by your side.

قوى التغيير(التوافق الوطني) تدعو إلي الحوار الشامل ودعم حرية التعبير

قوى التغيير(التوافق الوطني) تدعو إلي الحوار الشامل ودعم حرية التعبير

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

دعت قوي إعلان الحرية والتغيير ( التوافق الوطني) ، إلى الحوار الشامل ودعم حرية التعبير .

وترحم الناطق الرسمي بإسم الحرية والتغيير (التوافق الوطني) ، دكتور محمد زكريا فرج الله ، علي ارواح شهداء موكب الثلاثين من يونيو .

ودعا الناطق الرسمي ، إلي تشكيل لجنة تحقيق حول مقتل الثوار ، مع التأكيد علي الحوار الشامل بإعتباره الحل الأمثل .

وقال زكريا: تتقدم الحرية والتغيير – التوافق الوطني ، بالتحية لجماهير الشعب السوداني في ذكري الثلاثين من يونيو ، تاريخ الإنقلاب المشؤوم الذي وئدت فيه الديمقراطية وأرتكبت فيه جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعوب السودانية.

وأكد الناطق الرسمي ، علي حق التظاهر السلمي، ودعم حرية التعبير والتجمهر .

وأكد زكريا ، وقوفهم مع الجماهير في مطالبها العادلة، وتطلعاتها المشروعة بضرورة إستكمال الإنتقال الديمقراطي وتنفيذ إتفاق السلام وإستكماله، والتوافق علي مرجعية دستورية تنظم العلاقة بين مكونات الفترة الإنتقالية.

وأشار الناطق الرسمي ، إلى أن حراك الأمس ، أكد علي وعي الشعب السوداني العظيم، ووقوفه صلبا امام المحاولات اليائسة من قبل بعض الأفراد والقوي السياسية غير الحريصة علي الإنتقال نحو الدولة المدنية الديمقراطية.

وقال زكريا : إنقسام القوي السياسية والمدنية ، سبب رئيسي في عدم تحقيق الثورات السودانية لأهدافها ، في بناء دولة المواطنة والديمقراطية والسلام المستدام.

وشدد الناطق الرسمي ، على ضرورة إستكمال الحوار السوداني السوداني ، برعاية الآلية الثلاثية ، بلا إشتراطات ، وبدون إقصاء ، في سبيل تحقيق أكبر قدر من التوافق حول قضايا الإنتقال، والعمل علي تشكيل حكومة مدنية توافقية ، إستجابة لمطالب الشعب .

وكانت قوى الحرية والتغيير ، قد أصدرت بيانا ، تحت عنوان “الشعب ينتصر والإنقلاب ينهزم”، وقالت فيه إن “الشعب يسطر ملحمة جديدة من ملاحم التحرر الوطني والثورة ضد الظلم والإستبداد” .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.