آخر الأخبار
The news is by your side.

قمة أديس أبابا : توصية بإعطاء الأولوية لتوحيد القوات.. وجلسة وجهاً – لوجه للأطراف

قمة أديس أبابا : توصية بإعطاء الأولوية لتوحيد القوات.. وجلسة وجهاً – لوجه للأطراف

جوبا: فرانسيس مييك

إجتمع أطراف إتفاقية إحياء حل النزاع في جنوب السودان بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا يومي 2 – 3 مايو 2019م ، لبحث وضع تنفيذ بنود ومهام الفترة ما قبل الإنتقالية والتقدم المحرز، والتحديات الماثلة والخطوات السياسية التي يجب إتخاذها.

ووخرج الاجتماع بالتوصيات التالية:

إعطاء الأولوية لتوحيد القوات ومناطق التجميع لتكوين أجهزة أمنية فاعلة لكامل تنفيذ الترتيبات الأمنية وفق الإتفاقية.

 تعمل الإيغاد على إنعقاد جلسة خاصة وجهاً – لوجه لقادة الأطراف الموقعة على الإتفاقية لمراجعة التقدم المحرز في  تنفيذ الإتفاقية.

 تنخرط الإيغاد والأطراف وأصدقاء جنوب السودان لتوفير الدعم لتنفيذ الإتفاقية بما فيه عقد قمة خاصة تنظمها مفوضية المراقبة والتقييم المنشطة”جميك” لمناقشة التمويل والدعومات الأخرى لتنفيذ الإتفاقية.

 تعمل اللجنة الوطنية للفترة ما قبل الإنتقالية ولجنة الدفاع المشترك بإنشاء آلية لتنسيق ومتابعة كل المؤسسات الأمنية بالمراجعة الإسبوعية للتقدم المحرز بمخاطبة العقبات بمشاركة المعلومات.

 تعمل اللجنة الوطنية للفترة ما قبل الإنتقالية بإنشاء جدول زمني واضح يحدد المهام التي لا تتطلب التمويل على سبيل المثال نزع السلاح من التجمعات المدنية ، ستقوم المفوضية المستقلة للحدود بإسراع عملها في تحديد عدد الولايات وحدودها

إعادة هيكلة وتكوين مجلس الولايات

 تعمل اللجنة الوطنية للفترة ما قبل الإنتقالية على تطوير إستراتيجية مشتركة لنشر إتفاقية السلام بواسطة الأطراف بإنسجام حول هذه القضية وذلك لبناء إجراءات الثقة

ستبحث اللجنة الوطنية للفترة ما قبل الإنتقالية وآليات الإتفاقية الأخرى مع دول الإيغاد والشركاء الدوليون والمستشاريين الأخرين دعم مختلف الآليات الأمنية بما فيها لجنة الدفاع المشترك والآليات الأخرى.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.