آخر الأخبار
The news is by your side.

قطر.. تخصص رحلتين أسبوعيًا لإجلاء رعاياها من السودان

قطر.. تخصص رحلتين أسبوعيًا لإجلاء رعاياها من السودان

كتب: سميح جمال

قطر.. تخصص رحلتين أسبوعيًا لإجلاء رعاياها من السودان وإجلاء أموال وآمال جماعة الاخوان

وعدد مواطني قطر يبلغ اثنين مليون وستمائة وشيء، ولكن قطر وعقب إعلان السودان عن كرونا – وهي حالة واحدة انتهت بالوفاة – تخصص أسبوعيًا رحلتين لإجلاء مواطنيها المقيمين في السودان.. ترى ما الذي تريد قطر أن تجليه أيضًا ضمن رحلتيها أسبوعيًا؟

هل هي أموال وآمال جماعة الاخوان؟

سؤال يجب أن يشغل أذهان المسؤولين، فليست قطر ولا رعاياها في السودان بالحجم الذي يحتاج لتخصيص رحلتين أسبوعيًا من الخرطوم إلى الدوحة، خاصة وأن الرحلتين فقط للقطريين.

فنصف طائرة ولمرّة واحدة تكفي لإجلاء القطريين و(نسابتهم) من السودان.

فقد أعلنت سفارة قطر لدى السودان، اليوم الأحد، تخصيص رحلتين أسبوعيًا من مطار الخرطوم الدولي إلى مطار حمد الدولي، لإجلاء المواطنين الراغبين بالعودة إلى البلاد، نظرًا إلى الأوضاع الراهنة لتطورات فيروس “كورونا المستجد”.

وهي تشير إلى أن الإجلاء نفسه برغبة القطريين في السودان.

وقال الموقع الرسمي للخارجية القطرية على شبكة الإنترنت: “تنوه سفارة دولة قطر لدى جمهورية السودان إلى أن شركة تاركو سوف تسير رحلتين من الخرطوم إلى الدوحة وبالعكس، يومي الاثنين والجمعة من هذا الأسبوع، علماً بأن الرحلات من الخرطوم إلى الدوحة خاصة للقطريين فقط، وعلى الراغبين بالسفر الاتصال بالشركة لإجراء الحجز”.

وأعلنت وزارة الصحة السودانية، أمس الأول، عن اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس “كورونا” المستجد، لـ (خمسيني) في الخ، توفي يوم الخميس.

وكان مجلس الوزراء مجلس السيادة أجازا، الخميس الماضي، حزمة من التدابير تقدمت بها وزارة الصحة الاتحادية باسم اللجنة العليا لدرء الأوبئة، وبدأ تطبيق هذه الإجراءات بإغلاق بعض المعابر ووقف السفر من وإلى بعض الدول.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.