آخر الأخبار
The news is by your side.

قطاع التنمية الإجتماعية يستعرض خطتي وزارتي الثقافة والتربية

قطاع التنمية الإجتماعية يستعرض خطتي وزارتي الثقافة والتربية

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

إستعرض قطاع التنمية الإجتماعية والثقافية ، بمجلس الوزراء ، في اجتماعه ، برئاسة وزير التربية والتعليم المكلف الاستاذ محمود سر الختم الحوري ، خطتي وزارتي الثقافة والاعلام، والتربية والتعليم للعام 2023م .

حيث ركزت خطة وزارة الثقافة والإعلام ، في مضمونها العام علي محوري التنوع الثقافي والفكري للمجتمع السوداني، وإستيفاء مطلوبات واهداف التنمية المستدامة 2030م

وهدفت الخطة الي رعاية الثقافة والإعلام والسياحة تخطيطا وترقية للأداء ، بما يحقق الرضا الثقافي للمجتمع والعناية بالتراث الثقافي الوطني وغرس قيم المواطنة ، وتأسيس إعلام حر مسؤول يسهم في تكوين وتشكيل الوجدان الوطني والحفاظ علي الحقوق والواجبات العامة وابراز برامج وأنشطة الدولة المختلفة .

كما هدفت الخطة إلى زيادة نسبة التغطية بالبث الرقمي لتشمل كل ارجاء البلاد.

وهدفت خطة وزارة التربية والتعليم ، لضمان الحق في التعليم لجميع الأطفال وتقديم تعليم جيد النوعية ، فضلا عن القضاء علي أوجه التفاوت بين الجنسين في فرص التعليم بالمراحل التعليمية الثلاث ، وتحسين أوضاع العاملين بالتعليم .

كما ركزت الخطة على ضرورة وضع سياسات واضحة تحقق إستدامة العملية التعليمية من خلال تطوير المناهج.

واشاد القطاع ، بالدور الذي يضطلع به الإعلام في هذه الفترة التي تمر بها البلاد ، والهادف لتعزيز فرص الوفاق الوطني الشامل ، من اجل تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية ، مؤكدا ضرورة الاهتمام بإنشاء وتطوير البنيات التحتيه للعمل الثقافي والإعلامي بالبلاد .

كما أمن القطاع ، علي أهمية المواصلة الدورية في اصلاح العملية التعليمية بالبلاد ، وتحسين جوانب التعليم النوعي خاصة في مجال اكتساب المهارات الأساسية في الحياة.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.