آخر الأخبار
The news is by your side.

قرع جرس إمتحانات ثامن من مدرسة الكلاكلة القبة المزدوجة بنات بجبل أولياء

قرع جرس إمتحانات ثامن من مدرسة الكلاكلة القبة المزدوجة بنات بجبل أولياء

الخرطوم : فاطمة خضر

قرع المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء ، عبد السميع عبدالحميد الحسن ، الجرس بمدرسة القبة المزدوجة بنات ، إيذانا ببدء امتحانات مرحلة الأساس الصف الثامن.

وذلك بحضور مديرة الشؤون التعليمية لمرحلة الأساس ، سمية النور عبد السيد ، ونائب مدير الشرطة دكتور حقوقي العميد خالد محمد نور ، ووكيل النيابة الأعلى بالمحلية ، ومدير الشؤون الإدارية والخدمة المدنية عمر الترابي.

وأكد المدير التنفيذي ، أن هنالك جهودا كبيرة بذلت من أجل تهيئة الأجواء المناسبة ، وحتى يتمكن التلاميذ من تأدية الامتحانات بسلاسة وبطريقة مرضية.

كما أكد عبدالسميع ، على الثقة التامة في أداء المعلمين والمعلمات كافة على مستوى المحلية.

وحيا المدير التنفيذي ، جهود المعلمين والمعلمات بإيصال العام الدراسي إلى الخواتيم على النحو المطلوب، متمنيا للممتحنين التفوق و إحراز نتائج مشرفة.

من جهتها أكدت مديرة الشؤون التعليمية بالمحلية ، سمية النور عبد السيد ، أن كافة الاستعدادات للامتحانات قد تمت على أكمل وجه ، وبالتنسيق مع الجهات المختصة بولاية الخرطوم ، ووزارة التربية والتعليم ، ممثلة في التقويم التربوي ، ومحلية جبل أولياء،

وأشادت سمية ، بجهود هذه الجهات في إحكام الترتيب والتنظيم.

وأوضحت مديرة الشؤون التعليمية ، أن عدد الممتحنين بلغ 43000 (ثلاثة وأربعين الف) تلميذ وتلميذة، يجلسون من 207 مركزا من ضمنها أربعة مراكز مختلطة، إضافة لمركز مفتوح بمدرسة القبة شمال المزدوجة بنات لإستقبال الحالات الخاصة والأرقام الشاذة.

وقطعت الأستاذة سمية النور ، بأن كل تلميذ يجلس في المكان المخصص له ، ويجد حظه لتأدية الامتحانات بصورة آمنة وملائمة ، وبإعتبار أن هذه الامتحانات هي الأخيرة للصف الثامن بمرحلة الأساس بعد قرار وترتيبات العودة للمرحلة المتوسطة.

إلى ذلك أكد مراقب الإدارة بالشؤون التعليمية بمرحلة الأساس بالمحلية ، مضى كافة الأمور باليوم الأول للإمتحانات في أجواء آمنة ومستقرة ، نافيا وجود أي إشكاليات أو معوقات ، جازما بإكمال كافة التجهيزات لمركزي التصحيح والكنترول.

ويشار إلي أن هنالك عشر حالات خاصة من الجنسين لإعاقات مختلفة بصرية وسمعية، إضافة لحالة شكلت لها لجنة لتأدية الامتحانات بالمستشفى لحدوث كسر في اليد.

وفي سياق متصل ، وقف المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء ، على الحالات الخاصة والترتيبات الجارية بمركزي كنترول الامتحانات والتصحيح.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.