آخر الأخبار
The news is by your side.

قرار: حظر التجمهر وحمل السلاح بولاية البحر الأحمر

حظر التجمهر وحمل السلاح بولاية البحر الأحمر

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أعلنت السلطات بولاية البحر الأحمر ، أمس ، عن حظر التجمهر والتعدي علي الممتلكات العامة و الخاصة ، والإخلال بالأمن والسلامة وترويع المواطنين .

وجاء في القرار الذي أصدره والي البحر الاحمر ، مهندس عبد الله شنقراي ، يحظر حمل السلاح الناري والسلاح الأبيض ، وقفل الطرق ، ومقاومة السلطات ، بالإضافة إلي حظر نشر الصور والفيديوهات المتعلقة بأحداث بورتسودان وسواكن وتداولها عبر الوسائط .

و نص القرار ايضا علي فرض عقوبة السجن لمدة لاتزيد عن عشر سنوات ، ومصادرة الوسيلة أو المال المستخدم في إرتكاب الفعل المخالف لأحكام القرار .

وفي السياق قررت اللجنة العليا للإحتفال بالمولد النبوي الشريف بالولاية ، أن تكون الإحتفالات داخل المساجد وسجادات الطرق الصوفية ، بدلا عن الإحتفال المركزي الذي تم الإعداد له بالساحة الشعبية ببورتسودان ، وذلك تماشيا مع الظروف الأمنية التي سببتها أحداث بورتسودان وسواكن .

ونوهت اللجنة إلي أهمية الإلتزام والتقيد بقرار حظر التجوال المعلن ، من الساعة الثانية عشر ظهرا وحتي الرابعة صباحا ، ودعت اللجنة المواطنين إلي الالتزام بالإجراءات الإحترازية لمكافحة جائحة كورونا خلال مراسم الإحتفالات .

وفي سياق متصل بحث والي البحر الأحمر ، مع وفد تنسيقية البني عامر تداعيات أحداث بورتسودان وسواكن الأخيرة .

وأوضح وفد البني عامر ، أن قرار إعفاء والي كسلا جاء صادما للقبيلة ، مما نتج عنه رد فعل من جانب شباب البني عامر ، بإغلاق وتتريس الطرق تعبيرا عن إحتجاجهم على ذلك القرار .

وأضاف الوفد أن القرار كان يمكن أن يأتي ضمن الإعفاء المرتقب الشامل لكل الولاة بالسودان .

يشار إلي أن القرار جاء علي خلفية الاحداث التي شهدتها مدينتي بورتسودان وسواكن مؤخرا ً، إحتجاجا علي قرار إعفاء والي كسلا صالح عمار .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.