آخر الأخبار
The news is by your side.

قرارات حاسمة للجنة المنظمة لمنافسات كرة القدم بالاتحاد السوداني

قرارات حاسمة للجنة المنظمة لمنافسات كرة القدم

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

أصدرت اللجنة المنظمة للمسابقات في الإتحاد السوداني لكرة القدم ،   حزمة من القرارات الحاسمة ، وذلك عقب إطلاعها على تقارير حكام ومراقبي مباريات المنافسات القومية .

جاء ذلك في إجتماع اللجنة رقم 76 ، برئاسة المهندس الفاتح أحمد باني ، نائب رئيس مجلس الإتحاد ، رئيس لجنة المسابقات ، وبحضور عدد كبير من أعضاء اللجنة .

وبعد الإطلاع على تقارير حكام ومراقبي مباريات المنافسات القومية خرج الإجتماع بعدد من القرارات  وبعد الإطلاع على تقارير مباراة المريخ كوستي والمريخ نيالا التي جرت يوم 8 يناير الحالي قررت اللجنة إحالة مدير الكرة في مريخ كوستي إلى لجنة الإنضباط .

وبعد الإطلاع على تقارير مباراة العاصفة الجوية كنانة والرابطة الجزيرة أبا في الدوري العام ، تقرر إيقاف اللاعب قريب الله وادي ، وإحالته إلى لجنة الإنضباط .

وبعد النظر في تقرير مباراة المريخ الدمازين والأهلي مدني ، أصدرت اللجنة قرارا بإيقاف المعد البدني الزين شرف الدين ومدير الكرة إبراهيم جبريل وإحالتهما إلى لجنة الانضباط .

كما تلقت اللجنة تقريرا مفصلا عن مجموعة ود مدني في الوسيط من الأستاذ مأمون بشارة مقرر لجنة المسابقات ، و تقريرا مفصلا عن مجموعة كسلا من مولانا رمزي يحيى نائب رئيس لجنة المسابقات ، و تقريرا مفصلا من مجموعة الأبيض عبر الأستاذ محمد عبد السميع القوصي عضو اللجنة ورئيس لجنة الإشراف على مجموعة الأبيض .

إلي ذلك تقرر تكوين لجنة من مولانا رمزي يحيى والأستاذ مأمون بشارة ، والأستاذ حسين أبوقبة ، وذلك لوضع برمجة منافسة كأس السودان القومي ، ودوري الشباب .

كما قررت اللجنة بعد الإطلاع على ماورد في الوسائط تحويل السيد أبوبكر العسقلاني ، والسيد بشار ابودجانة ، إلى لجنة الإنضباط .

وفي السياق نظرت اللجنة في شكوى المريخ الخرطوم ضد الهلال كادوقلي في عدم إشراك لاعب تحت السن في مباراة الفريقين بالدوري الممتاز ، وتم رفض الشكوى شكلا .

كما نظرت اللجنة في شكوى نادي حي العرب بورتسودان ضد نادي الهلال الخرطوم في مشاركة اللاعب عيد مقدم ، وتم قبول الشكوى شكلا ، ورفضها موضوعا لعدم صحة الوقائع بعد الرجوع إلى بطاقة اللاعب وقيده في الأهلي شندي منذ العام 2014م ، وبعد الإطلاع على أوراقه الثبوتية .

ونظرت اللجنة في شكوى نادي حي الوادي نيالا ضد الهلال كادوقلي لعدم إشراك لاعب تحت السن طوال زمن المباراة التي جمعت الفريقين في الدوري الممتاز ، وتم رفض الشكوى شكلا .

ونظرت اللجنة أيضا في شكوى الشاطئ خشم القرية ضد الدلتا أروما في الدوري العام ، وقررت اللجنة رفض الشكوى موضوعا .

كما نظرت اللجنة في تقارير ضوابط الدخول للمباريات ، وقررت إغلاق الأبواب مع إطلاق صافرة البداية وعدم السماح بالدخول لأي شخص ، عدا أعضاء اللجنة المنظمة للمسابقات عبر بطاقاتهم المخصصة ، وذلك لتمكينهم من أداء دورهم في المتابعة والتنظيم .

يشار إلي أن اللجنة اجازت محضر الإجتماع السابق رقم 75 المنعقد بتأريخ 24 ديسمبر 2020م .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.