آخر الأخبار
The news is by your side.

فرنسا تدعو إلى وقف الدعوات لمقاطعة منتجاتها 

فرنسا تدعو إلى وقف الدعوات لمقاطعة منتجاتها

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

دعت الحكومة الفرنسية ، أمس ، الأحد ، حكومات الدول المعنية ، إلى وقف الدعوات لمقاطعة السلع الفرنسية والتظاهر ضدها ، معتبرة أنها تصدر من “أقلية راديكالية” .

وأشارت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان لها ، إلي أن دعوات المقاطعة عبثية ، ويجب أن تتوقف فورا ، وكذلك كل الهجمات التي تتعرض لها بلادنا والتي تقف وراءها أقلية راديكالية .

وأضافت الخارجية أن “هذه الدعوات تحرف المواقف التي تدافع عنها فرنسا لصالح حرية المعتقد وحرية التعبير وحرية الدين ورفض أي دعوة للكراهية ، كما أنها تشوه وتستغل ، لأهداف سياسية .

وأكدت وزارة الخارجية أنه “تم تعبئة الوزراء وكامل شبكتنا الدبلوماسية بشكل كامل لتذكير شركائنا وشرح مواقف فرنسا، خاصة فيما يتعلق بالحريات الأساسية .

من جانبه غرد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون علي صفحته الشخصية علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر قائلا : “لا شيء يجعلنا نتراجع أبداً” ، وذلك وسط موجة من الغضب في المنطقة بعد تأييده نشر رسوم كاريكاتورية للنبي محمد صلي الله عليه وسلم .

وكانت تصريحات أدلى بها رئيس الجمهورية الفرنسية ، إيمانويل ماكرون ، في 2 أكتوبر الجاري ، أثناء التكريم الوطني لصمويل باتي ، بهدف محاربة الإسلام الراديكالي ، قد أثارت إنتقادات وتظاهرات ودعوات إلى مقاطعة السلع الفرنسية في العالم الإسلامي .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.