آخر الأخبار
The news is by your side.

فاتورة الكهرباء الباهظة.. نصائح وخيارات الترشيد

فاتورة الكهرباء الباهظة.. نصائح وخيارات الترشيد

تقرير:هدي حامد

ولأن فاتورة الكهرباء الباهظة أصبحت تشكل صدمة كبيرة لمعظم المشتركين كل شهر وحتي يتم التوصل لحل هذه المشكلة فإن هناك حلولا ليس في التخلص من الأجهزة الكهربائية التي نعتمد عليها بشكل يومي، ولكن بمعرفة أفضل طرق التعامل مع أكثر الأجهزة استهلاكا للطاقة.

وبحسب “بوابة أخبار اليوم” الذي قام بنشر الأجهزة الكهربائية الأكثر استهلالكا لفاتورة الكهرباء لكى تقوم بالترشيد بها واجملها في عددا من الأجهزة التي تعتبر الأكثر استهلاكا للكهرباء مثل،براد المياه الكهربائي والذي يعد الاكثر استهلاكا للكهرباء بخلاف جميع الأجهزة الكهربائية واستخدامه طوال اليوم يؤدى إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء.

وكذلك السخانات الكهربائية والسخانات الكهربائية التي تضبط على درجة حرارة مرتفعة تقلل العمر الافتراضى لها وترفع من قيمة فاتورة الكهرباء، ويفضل عدم تشغيل السخان بصفه مستمرة طوال اليوم لأن الحرارة تفقد بالإشعاع فتخفض درجة حرارة المياه وبالتالى يستمر السخان فى العمل أى يستهلك كهرباء أكثر، والمسارات الطويلة لمواسير المياه الساخنه تؤدى إلى فقد درجة الحرارة أي استهلاك أكثر للكهرباء وارتفاع فى قيمة الفاتورة.

وكذلك وجهاز تسخين الخبز ” toaster” يستهلك 1350 وات في كل ساعة تشغيل متواصل، أي أن هذا الجهاز يستهلك كل 45 دقيقة تقريبًا ما يعادل كيلو وات، ومن ضمن الأجهزة جهاز تكييف الهواء وهو من الاجهزة التي نلجأ إلي تشغيلها في الصيف للتخلص من حرارة الجو العالية، لكنه من أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء لذلك يجب ضبط المؤشر على درجة حرارة 24.

كذلك تعتبر الغسالة من الأجهزة المستهلكة للكهرباء بشكل كبير لذا يجب التدقيق في مواصفات الغسالة حيث يوجد غسالات حديثة توفر في الطاقة الكهربائية، كما يجب عدم التشغيل إلا عند امتلاء الغسالة، كما يجب فصل الكهرباء عن الغسالة فى حالة عدم الاستخدام، أيضا من الأجهزة التي تستهلك الكهرباء، أجهزة الكمبيوتر و”راوتر” الإنترنت.

معظم البيوت حالياً تحتوي على أجهزة الكمبيوتر وجهاز طباعة و”راوتر” الإنترنت، وهي أجهزة تستهلك الكثير من الكهرباء التي يمكن توفيرها بغلق الراوتر ليلا.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.