آخر الأخبار
The news is by your side.

عودة ساقية الليغا إلى الدوران ..!

عودة ساقية الليغا إلى الدوران ..!

إعداد : الخير صالح عبدالله

فجأة ! تشعر بالسعادة حينما تتواتر عليك الأنباء الجميلة ، وتتذكر تلك الأيام الخوالى حينما تُشاهد 22 لاعبًا يركضون حول الكرة ؛ يتصببون عرقًا من آجل غايةً واحدة وهي الوصول إلى شباك الخِصم الآخر. ستطير فرحاً وأنت تُشاهد فريقك المُفضل يُسجل هدفً مُبكرًا ؛ تصّرخ ملء شدقيكَ لتُعطي لاعبي فريقك الدافع المعنوي ، إنها اللحظات التي تتجلي فيها السعادة تارةً – والمرارة مرةً أخري.

كرة القدم تمنحنا الحياة والسعادة معًا – لكنها إختفت عن المشهد لـ 3 أشهر مضت بسبب جائحة لعينة أوقفت حياتنا ؛ وقطعت شريان الساحرة المُستديرة التي كنّا مُغرمين بها . غُيابها مُرِ كالحنظل تجرعناها ، هو لم يُطيل الغِياب في حقيقة الأمر لكن دقائق الإنتظار أصعب دومًا في رجاء من نُحب ، هي تروح وتغدوُ عل عجل ، حتي أصبنا بداء غُيابها المُر فهي ليست كأي قصص تُكتب ؛ بل هي أسلوب حياة تآثر القلوب بإثارتها التي لاتتوقف .

ونحنُ على حين غُرة تشرق شمس ” الليغا ” لتضيئ لنا سواد أيامها الحالكة من جديد – لنتعايش أحداثه ، وإثارته ، وشغفه ، وسيمفونته العذبة .

في الحادي عشر من هذا الشهر تبدأ الأحداث الكروية في ” إسبانيا ” بديربي الأندلس بين الخصمان : إشبيلية وريال بيتيس اللذان يقُصان شريط إستئناف مُسابقة الليغا بعد توقفٍ دام 3 أشهر بسبب جائحة كورونا . وبسبب مُناسبة الحدث فقد رحب أكثر من 50 قميصًا لفرق الدوري الإسباني لكرة القدم في أحد الشرايين التجارية بإشبيلية بعودة كرة القدم بعد توقفِ دام ثلاثة أشهر .

ويشهد ملعب رامون سانشيز بيزخون بداية الحدث – لكن دون جمهور . وأضحى شارع تطوان المُنبثق من ساحة نويبا في وسط المدينة والأكثر نشاطًا وإرتيادًا في بداية أسبوع الديربي على أعلام كل فرق الليغا .

ويحتل إشبيلية المركز الثالث في ترتيب جدول الليغا ، برصيد 37 نقطة – اما خِصمه ريال بيتيس فيقبع في المركز الثاني عشر برصيد 33 نقطة ويُصارع لتجنب شبح الهبوط .

وفي الثالث عشر من الشهر الحالي يرتحل برشلونة إلى أراضي ريال مايوركا لمواجهة أصحاب الدار . فيما يستضيف ريال مدريد ضيفه إيبار في الرابع عشر من ذاتٍ الشهر .

وعلى ملعب ” سان ماميس ” في أقليم الباسك يستضيف أثلتيك بيلباو ضيفه الثقيل أتلتيكو مدريد

وفي رسم الجولة الثامنة والعشرين تُشتعل ديربي ” فالنسيا ” بين أصحاب الأرض وضيفه العنيد ليفانتي في ملعب ” المستايا ” في الثاني عشر من الشهر الجاري .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.