آخر الأخبار
The news is by your side.

عودة برمجة قطوعات الكهرباء من جديد

عودة برمجة قطوعات الكهرباء من جديد

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

إشتكي عدد من المواطنين ، من عودة برمجة قطوعات الكهرباء من جديد .

وكانت الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء ، قد أعلنت ، مؤخرا ، عن برمجة لقطوعات التيار الكهربائي تستمر لـ (7) ساعات يومياً ، على أن تبدأ القطوعات في العاشرة صباحاً وحتى الخامسة مساء .

وكشفت الشركة ، في تعميم صحفي لها ، الأربعاء الماضي ، أنَّ ال سوف عن إستمرارية القطوعات حتى 24 ديسمبر الجاري ، دون توضيح الأسباب الحقيقية وراء عودة تلك البرمجة .

وتداولت وسائط إجتماعية ، أن هناك مشاكل تتمثل في عدم توفر التمويل الكافي لعمل الصيانة الدورية التي تتم في فصل الشتاء عادة ، إستعداداً لفصل الصيف وشهر رمضان ، فضلا عن وجود عجز في ذروة الصيف يفوق الـ (600) ميجا واط .

وكانت الشركة تحرص على الإستعداد مبكراً وتضع التحوطات اللازمة لتلك الفترة التي يزداد فيها الإستهلاك ، فضلاً عن الإحترازات لمشاكل إضافية قد تتمثل في عدم توفر تمويل لشراء وقود لتشغيل المحطات الحرارية .

جدير بالذكر أن وزير الطاقة والتعدين المكلف ، المهندس خيري عبد الرحمن ، كان قد قال في حديث سابق ، أن السودان سينجح في تغطية جزء مقدر من أطرافه بشبكة الكهرباء في غضون (3) سنوات بدعم وإتفاق مع شركات ألمانية وأمريكية وإماراتية ودول أخرى لزيادة الوصول إلى ملايين السودانيين خارج الشبكة القومية .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.