آخر الأخبار
The news is by your side.

عودة الحياة إلى “تلو” بكادوقلي

 عودة الحياة إلى “تلو” بكادوقلي

 

 الخرطوم :عبدالرحمن عثمان

عادت الحياة لطبيعتها بحي “تلو” الإسكان بمدينة كادوقلي اضرة ولاية ولاية جنوب كردفان ، بعد المجهودات الكبيرة التي بذلتها حكومة الولاية مع الجهات الأمنية .

العمدة خميس بنات بدر (عمدة قبيلة الشواية) في حديث لـ “سونا” أكد عودة أعداد كبيرة من الأسر للحي ، وأضاف ان عدد المتأثرين جراء تلك الأحداث كان (775) أسرة أحتسب فيها حوالي 17 شهيد إلي جانب عدد من الجرحي والمصابين وتدمير بعض الممتلكات.

ودعا خميس حكومة الولاية إلي أهمية تأمين العمليات الزراعية لهذا الموسم حتي ينعم المواطن بحياة كريمة وتوفير حاجته من الغذاء .

وناشد عمدة قبيلة الشواية الجميع بتناسي مرارات الماضي و العمل داعيا إلي العيش معا دون تمييز أو إقصاء علي أساس العرق أو الدين .

من جانبه قال محجوب سليمان احد سكان حي تلو السكان أنه تم نهب الحي جراء هروب السكان منه عقب الأحداث الأخيرة.

وأشار محجوب إلي فقدان أهالي الحي وسائل إنتاجهم من الطواحين والكراكات و المواتر (التكتك) وكثير من الأمتعة المنزلية المختلفة .

وألمح محجوب إلي عدد من المفقودين لم يتم التعرف علي مكان وجودهم .
وثمن محجوب دور مفوضية العون الإنساني بالولاية تجاه المتأثرين بالأحداث وتزويدهم بالخيام ومستلزمات العيش الكريم .

وفي السياق أشارت حليمة عبد الصمد إحدي النساء العائدات للحي إلي فقدانها كل شئ ونهب اثاثها المنزلي ومخزوناتها من المحاصيل الزراعية .

يشار إلي أن أحداثا دامية شهدتها مدينة كادوقلي بولاية جنوب كردفان مؤخرا راح ضحيتها عدداً من المواطنين بين قتيل وجريح . ولكن حكمة ومساعي رجالات الإدارة الأهلية ولجنة الأمن بالولاية استطاعت أن توقف الاقتتال وتعيد الطمأنينة للمواطنين .

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.