آخر الأخبار
The news is by your side.

عملاق جديد للسيارات بعد إندماج مجموعتي بيجو وفيات

عملاق جديد للسيارات بعد إندماج مجموعتي بيجو وفيات

الخرطوم : عبدالرحمن الكيال

كشفت مجموعة فيات كرايسلر الإيطالية – الأمريكية وبي.إس.إيه الفرنسية المالكة لعلامة بيجو ، عن ميلاد “ستيلانتيس” العملاق جديد للسيارات.

وأشارت المجموعة إلي أن “ستيلانتيس” ، سيكون نجما لامعا في صناعة السيارات وينافس الشركات اليابانية والألمانية ، بإعتباره رابع أكبر شركة سيارات في العالم.

شركة كلاسير الأمريكية التي تملكها فيات الإيطالية أكدت ، أن الإندماج حظي بموافقة غالبية مالكي الأسهم وهو صفقة وزنها نحو ثمانية ملايين سيارة ، و أربعمائة عامل بميزانية تقارب 170 مليار يورو.

وأشار إقتصاديون ، إلي أن هذا الإندماج هو مسألة بقاء لمجموعتي فيات وبي اس ايه ، في وجه التحديات التكنولوجية والإستراتيجية الهائلة التي يواجهها التحالفان ، من طرف المنافسين اليابانيين والألمان بالإضافة إلى الأضرار الإقتصادية التي أحدثها وباء كورونا.

وأضاف الإقتصاديون ، أن الإندماج سيسمح لمجموعة ” ستيلانتيس ” ، بتعزيز وجودها في أوروبا وإستعادة المجموعة الفرنسية موطئ قدم لها في الولايات المتحدة . وستجمع المجموعة الجديدة مصنعين مثل “بيجو” و”ستروين” و”فيات” و”كرايسلر” و”جيب” و”ألفا روميو” و”مازيراتي” على أن تستمر كل منها تحت أسماء ماركاتها وعلاماتها التجارية الخاصة بها.

وتحتل مجموعة “ستيلانتيس” المرتبة الرابعة عالميا من حيث الحجم في قطاع صناعة السيارات خلف ثلاث شركات منافسة هي “فولكسفاجن” و”رينو-نيسان-ميتسوبيشي” و”تويوتا”.

جدير بالذكر أن ستيلانتيس هي كلمة لاتينية تعني “بريق النجوم”.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.