آخر الأخبار
The news is by your side.

على مدي اكثر من 10 ايام الحرائق تجتاح قرية مليسه بشمال دارفور

على مدى أكثر من 10 أيام الحرائق تجتاح قرية مليسة بشمال دارفور

الفاشر: محمد زكريا

لاتزال الحرائق التي اندلعت منذ أكثر من 10 أيام في قرية “مليسة” التابعة لمحلية سرف عمره بشمال دارفور مستمرة حتى اليوم “الخميس” رغم الجهود سكان القرية المضنية في إخمادها حيث إنها تندلع بشكل مستمر كل يوم.

وشكا مواطنو القرية من استمرار هذه الحرائق الطبيعية الناتجة جراء ارتفاع درجات الحرارة والرياح الشديدة لأكثر من 10 أيام ما أدى ذلك الي احراق مالا يقل عن 50 منزلا مشيدة بالمواد المحلية “القش” حريق جزئي وكامل والتهام كميات كبيرة من المحصولات الزراعية مثل الفول المصري والسوداني والسمسم والدخن وبعض من ممتلكات المواطنين.

وقال أحد سكان القرية يدعي حبيب يحيى لـ سودان بوست أن القرية ومنذ أكثر من 10 أيام متتالية تشهد يوميا اندلاع لحريق في إحدى المنازل وأضاف أن الأهالي تركوا مزارعهم وكافة أعمالهم اليومية ورابطوا بالقرية في سبيل حماية منازلهم واخماد الحرائق المستمره.

واضاف ان الأضرار شملت إحراق مالا يقل عن 50 منزلا مشيدة بالمواد المحلية “القش” حريق جزئي وكامل حيث اندلع صباح اليوم “الخميس” حريقا في إحدى المنازل.

وناشد كافة المنظمات الإنسانية وحكومة الولاية بضرورة الإسراع في تقديم المساعدة العاجلة للمتضررين الذين فقدوا كل ما يمتلكون وباتوا بلا مأوى.


Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.