آخر الأخبار
The news is by your side.

عقد شراكة بين حكومة جنوب كردفان واليونسيف بـ”7″ ملايين دولار

عقد شراكة بين حكومة جنوب كردفان واليونسيف بـ”7″ ملايين دولار

الخرطوم : عبدالرحمن عثمان

وقع والي جنوب كردفان المكلف اللواء ركن رشاد عبدالحميد اسماعيل، وجوي فاران منسق منظمة اليونيسف بجنوب كردفان اليوم عقد شراكة بين جكومة الولاية والمنظمة، بقيمة “7” ملايين دولار.

وثمن رشاد  الدور الطليعي الذي ظلت تقوم به منظمة اليونسيف بولاية جنوب كردفان عبر مشاريع حماية الأطفال والنازحين والعائدين لاسيما في توفير احتياجات الرعاية الصحية و مشروعات المياه واصحاح البيئة.

وأكد رشاد تعاون حكومته مع منظمة اليونسيف بتذليل كافة الإجراءات اللازمة للمنظمة، لتنفيذ مشروعاتها مشيرا إلي حاجة ولايته لتلك المشروعات خاصة الأطفال وحمايتهم، فضلا عن معسكرات النازحين والعائدين في الصحة و المياه واصحاح البيئة.

من جانبها قالت جوي فاران أن المشاريع التي تستهدفها اليونيسف، هي حماية الأطفال والمياه إضافة الى التعليم والاهتمام بالتغذية واصحاح البيئة.

واضافت فاران أن خطة اليونيسيف المشتركة مع حكومة جنوب كردفان تبلغ قيمتها (7) ملايين دولار سنويا، ودعت فاران الي تضافر الجهود لتجاوز كل ما قد يعيق سير تلك المشروعات.

تجدر الإشارة إلي أن اليونيسيف تعمل عي تعزيز صحة الطفل والتغذية، والتعليم الأساسي، وحماية الأطفال ضد العنف والاستغلال، وتدعو إلى إشراكهم في التنمية السياسية والاجتماعية والاقتصادية لمجتمعاتهم.

وتغطي اليونيسيف أكثر من 190 دولة من خلال البرامج القطرية واللجان الوطنية، ويعود وجود اليونيسيف في السودان منذ عام 1952، وافتتح أول مكتب دائم لها في الخرطوم في عام 1974م ، وتنتشر مكاتب اليونسيف حاليا في 15 ولاية بما في ذلك دارفور.

Loading

شارك على
أكتب تعليقك هنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.